فوز تاريخي لواد النيص على الشرطة العراقي بكأس الاتحاد الآسيوي

فوز تاريخي لواد النيص على الشرطة العراقي بكأس الاتحاد الآسيوي

رام الله / الوطن اليوم

حقق ممثل الكرة الفلسطينية فريق واد النيص مساء اليوم الثلاثاء، فوزا تاريخيا على ضيفه نادي الشرطة العراقي بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على إستاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، ضمن مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأنعش واد النيص بهذا الفوز آماله في بلوغ الدور الثاني للبطولة، بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة، بالتشارك مع الشرطة العراقي الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.

وفرض الفريق العراقي سيطرته شبه المطلقة على مجريات الشوط الأول، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص الخطيرة للتسجيل، بينما كان أداء أبناء الواد خجولا، واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الشرطة العراقي.

وجاءت اولى محاولات الشرطة في الدقيقة الـ17 من زمن الشوط الأول بعد عرضية متقنة من مهدي كريم وصلت إلى علاء الزهرة الذي حولها قوية برأسه، وتألق الحارس توفيق علي في إبعادها إلى ركنية.

وتوالت الفرص العراقية، وشهدت الدقيقة الـ30 فرصة أخرى عبر اللاعب ضرغام إسماعيل بعد عرضية لم تجد من يقطعها من مدافعي الترجي لتصل إلى إسماعيل الذي سددها بيسراه بعيدا عن المرمى، ولاحت فرصة أخرى بعد دقيقتين عبر اللاعب مهدي كريم الذي قطع الكرة من أحد مدافعي الواد وسددها قوية من خارج الصندوق أبعدها الحارس علي إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة الـ37 أول وأخطر فرص أبناء الواد عن طريق اللاعب جهاد صقر الذي تلقى تمريرة ملعوبة من سميح يوسف ليسددها عالطاير بجانب مرمى الحارس العراقي محمد حامد، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وتحسن أداء فريق ترجي واد النيص خلال الشوط الثاني منذ انطلاقته، وأهدر سعيد السباخي فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ47 بعد عرضية من أيمن خربط تجاوزت دفاع الشرطة ووصلت إلى السباخي الذي تباطأ في التسديد ليبعد كرار محمد الكرة من أمامه ويحولها إلى ركنية لم تستغل.

وجاء هدف الفوز الوحيد لنادي واد النيص في الدقيقة الـ83 من كرة ثابتة نفذها المتخصص سميح يوسف، وفشل الحارس العراقي في التعامل معه لتتهاوى تسديدته داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي لممثل الكرة الفلسطينية.

حكم اللقاء: للساحة العماني يعقوب عبد الباقي، وساعده راد غيثي، وعبد الله الجرداني، وعمر مبارك اليعقوبي حكما رابعا،ـوراقب المباراة الهندي رافيشنكار، وراقب الحكام الأردني اسماعيل الحافي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن