فيرجن غالاكتيك تطلق أولى رحلاتها السياحية للفضاء في خلال شهور

فيرجن غالاكتيك تطلق أولى رحلاتها السياحية للفضاء في خلال شهور

أتمت شركة فيرجن غالاكتيك آخر اختبارات طيران مركبة VSS Unity الفضائية، ما يعني تمكنها من إتباع جدولها الزمني لإطلاق أولى مركبات الفضاء السياحية للفضاء خلال شهور.

وبعد 3 أعوام من حادثة الشركة الشهيرة، تمكنت المركبة من النجاح في الاختبار والمناورة والهبوط بأمان من على ارتفاع 50 ألف قدم.

وكان ريتشارد برانسون، مؤسس الشركة، قد أعلن أن مركبة VSS Unity وهي النسخة الثانية من مركبة SpaceShipTwo، ستبدأ اختباراتها شبه المدارية أبريل القادم.

حجز المشاهير

وحجز العديد من المشاهير – من بينهم براد بيت وكاتي بيري- تذاكرهم مقابل 250 ألف دولار في أول رحلات الشركة التجارية التي من المقرر أن تبدأ في نهاية هذا العام.

وأسست شركة فيرجن غالاكتيك عام 2010 بهدف نقل المسافرين من وإلى الفضاء قبل أن تتعرض لحادثة كبيرة في 2014 عند اصطدام مركبة SpaceShipTwo خلال اختباراتها مما أدى لوفاة الطيار وإصابة آخر، لذا تتطلب الحصول على موافقة هيئة الطيران الفدرالية عامين لتبدأ الشركة في اختبار مركبتها مجددا.

نجاح الاختبار

ونجحت VSS Unity بالأمس في اختبار الإنزلاق الجوي السابع الذي شهد انطلاقها من قاعدة موهافي الجوية متصلة بطائرة White Knight مزدوجة الهيكل، وبمجرد وصول المركبتين لارتفاع 50 ألف قدم بدأت VSS Unity في الهبوط الحر حتى وصلت آمنة للأرض، واستطاعت VSS Unity الوصول لسرعة 0.9 ماخ بعد إطلاقها من السفينة الأم.

وقالت الشركة في بيانها إن المركبة وصلت لأقصى سرعة يمكن الوصول لها بدون تشغيل المحركات، كما تخلصت المركبة من 450 لتر من المياه أثناء اختبار لتحاكي عملية التخلص من الوقود أثناء الرحلة.

وتتميز مركبات فضاء فيرجن غالاكتيك عن غيرها من المركبات الخاصة بسبايس إكس أو نيو أوريجن بأنها لا تحتاج منصة إطلاق صواريخ لإنطلاقها، بل تقوم بإطلاق مركباتها بمساعدة حاملة طائرات تسمى VMS Eve.

وخلال الرحلات التجارية ستنطلق الطائرتين لارتفاع 50 ميلا فوق سطح الأرض وهو ما عرفته ناسا بحدود الفضاء الخارجي ثم ستشتعل محركات VSS Unity لتنطلق في الفضاء خلال ثواني بسرعة تصل لثلاثة ونصف ضعفا لسرعة الصوت، ثم ستطفأ المحركات بعد إشعالها بدقيقة ليستمتع المسافرون برحلة في الفضاء مع انعدام الجاذبية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن