“فيسبوك” تغلق حسابات نشطاء فلسطينيين

فيس بوك فلسطين

أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حسابات عدد من الناشطين الفلسطينيين، في استمرار لسياسة محاصرة المحتوى الفلسطيني بالاتفاق مع الاحتلال “الإسرائيلي”.

وقالت الأسيرة المحررة غفران زامل، خطيبة الأسير الفلسطيني حسن سلامة، إنها تفاجأت بإغلاق حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الخاص باسمها اليوم الجمعة.

وأضافت زامل، أنها تفاجأت كذلك بإغلاق الحساب الثاني باسم الأسير سلامة، بعدما بلغ عدد الأصدقاء فيه خمسة آلاف، وعدد المتابعين أكثر من 80 ألفاً.

ولفتت إلى أنها حاولت فتح الحسابين، لكن رسالة ظهرت لها تُفيد بإغلاق الصفحة دون إبداء أسباب، موضحة أنها أرسلت رسالة لإدارة الموقع لمعرفة السبب.

وأفاد متابعون لمواقع التواصل الاجتماعي أن إدارة موقع “فيسبوك” حذفت العديد من الحسابات الشخصية التي تتبع نشطاء فلسطينيون، في حين أفاد نشطاء إلى أن إغلاق الحسابات حصل بعد تدوينهم على وسم #كن_مثل_عياش.

وكان الكنيست الصهيوني صادق في الثالث من كانون ثاني الجاري، بـ “القراءة الأولى” وبأغلبية نوابه، على قانون “فيسبوك”، الذي يسمح للمحاكم “الإسرائيلية” بإزالة وحذف مضامين عن شبكة التواصل الاجتماعي بزعم أنها تندرج تحت بند “التحريض”.

وقالت القناة السابعة في التلفزيون العبري، إن مشروع القانون، يتيح إغلاق مواقع على شبكة الإنترنت “التي تحث وتدعو للتحريض” على الكيان العبري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن