فيسبوك تُعيد إطلاق “سياسة الخصوصية” بشكل جديد

الفيس بوك

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تحديث جديد على سياسة الخصوصية التابعة لها، بشكل يجعل منها أكثر اختصارًا ووضوحًا بالنسبة للمُستخدم، بالإضافة لإطلاقها مجموعة من الدروس التفاعلية باسم “أساسيات الخصوصية” لمُساعدة المُستخدم في فهم إعدادات الخصوصية في فيسبوك.

وقالت الشركة بأن التحسينات الجديدة تدفع المزيد من المُستخدمين لقراءة وفهم شروط الموقع التي يتوجب عليهم الموافقة عليها قبل استخدام الموقع، وذكرت بأن الهدف منها هو جعل المعلومات المُتعلقة بفيسبوك من أوضح ما يُمكن.

وذكرت الشركة على مدوّنتها بأنها تدعو المُستخدمين لإبداء التعليقات والآراء حول السياسة الجديدة لمدة أسبوع، حيث ستقوم وبعد مُراجعة جميع التعليقات بإصدار النسخة النهائية من سياسة الخصوصية والتي ستبدأ فعاليتها بعد ثلاثين يومًا من ذلك التاريخ.

وقد اختصرت فيسبوك سياسة الخصوصية الجديدة من 9,000 إلى 2,700 كلمة، وزودتها بالألوان والصور التوضيحية وعنونتها بعناوين وأسئلة واضحة تُسهل على المُستخدم فهمها.

كما طرحت فيسبوك شرحًا للخصوصية تحت عنوان “أنت مسؤول”، تُقدم فيه للمُستخدم التعليمات حول كيفية إدارة معلوماته على الموقع، بما في ذلك كيفية التحكم بمن يستطيع التعليق أو الإعجاب بمنشوراته، أو من يستطيع مشاهدة صوره.

وتقدم سياسة الخصوصية الجديدة توضيحات حول المعلومات التي تجمعها فيسبوك عن المُستخدم أثناء استخدام اتطبيق فيسبوك على الهواتف الذكية، مثل معلومات الموقع الجغرافي والشبكات اللاسلكية، كما تتحدث عن المعلومات المالية التي تُخزنها مثل معلومات البطاقات الائتمانية وذلك بالنسبة لمُشتريات المُستخدم التي تتم عبر فيسبوك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن