فيسبوك يتحول من موقع إفتراضي إلى مدينة فعلية فيها مئات السكان والمتاجر

فيسبوك يتحول من موقع إفتراضي إلى مدينة فعلية فيها مئات السكان والمتاجر

هي التفاصيل الحياتية المتعلقة بكل واحد منا مهما كانت صغيرة أو كبيرة، يُمكن أن نجِدها في منصّة فيس بوك. هذه المنصة تحولت مع الايام إلى مرجعٍ أساسي لدى مختلف الفئات العمرية. المنصة اصبحت إسمًا لا يُستهان به في عالم تحكم التكنولوجيا مختلف تفاصيله اليومية. فيس بوك أصبح مدينة حقيقية يسكنها العالم بأكمله.

من مقر عملي إلى بلدة

إن كنت تعتقد أن توصيف المدينة هو أمر مُبالغ فيه، فأنت مُخطئ ذلك أن شركة فيس بوك كشفت عن مشروع جديد تعمل عليه، يهدف إلى تحويل مقر الشركة بالقرب من سان فرانسيسكو في كاليفورنيا إلى بلدة فعلية مع مئات المساكن والمتاجر المخصصة لتلبية حاجات موظفيها.

تفاصيل البلدة ومزاياها

هذا المشروع سيحد من مشاكل السكن والنقل التي يواجهها موظفي فيس بوك في مقر الشركة. البلدة الجديدة التي لا يزال ينبغي تحديد معالم خططها مع سلطات مدينة منلو بارك، ستتضمن 11600 متر مربع من المحلات التجارية، مع متاجر بقالة وصيدليات وغيرها من الأمور الحياتيّة.

الهدف من ذلك

جون تينانسه وفي رسالة نشرها على مدونته الرسمية قال، “من خلال العمل مع المجتمع المحلي، يقضي هدفنا في حرم ويلوو بإنشاء بلدة متكاملة ومختلطة توفر خدمات أكثر من ضرورية ومساكن ووسائل نقل وكذلك مكاتب”.

موعد الإنتهاء من المشروع

مقر فيس بوك يتوسط موقع الحرم السابق لمجموعة Sun Microsystems الذي تم شراؤه عام 2011. المجموعة شيدت مكاتبها فيه مع أروقة تربط بين المباني المختلفة وتعطيها شكل مدينة صغيرة.

وسيشيد في حرم ويلوو 1500 مسكن، وسيعرض 15 % منها بأسعار أقل من تلك السائدة في السوق.

إلى ذلك، ستقدم فيس بوك مشروعها لسلطات منلو بارك خلال شهر يوليو الحالي. كذلك من المتوقع أن تستغرق المرحلة التحضيرية حوالي سنتين، على أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع عام 2021.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن