فيس بوك تتيح تشفير الرسائل الالكترونية

facebook-app-img-598x3371-598x337

وكالات / الوطن اليوم

أعلنت شركة فيس بوك عن سماحها للمستخدمين بتشفير رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالإشعارات التي تصلهم من الشبكة الاجتماعية باستخدام مفاتيح PGP.

وقالت فيس بوك بأن هذه الخطوة تعتبر امتدادا لسياستها الخاصة بحماية خصوصية المستخدمين لتشمل هذه المرة القنوات التي يتصلون بها بالموقع بشكل غير مباشر عن طريق استقبال رسائل إلكترونية تحتوي إشعارات عن بيانات خاصة.

ويمكن للمستخدم تفعيل الخدمة بإضافة مفتاح OpenPGP الخاص به إلى معلوماته الشخصية في حسابه على الفيس بوك ما سيسمح بتشفير كل الرسائل الالكترونية التي يتم إرسالها له من الشبكة الاجتماعية بواسطة هذا المفتاح، كما يمكن للمستخدمين اختيار مشاركة المفتاح الخاص بهم عبر ملفهم الشخصي مع أو بدون تفعيل ميزة تشفير البيانات.

وستسمح هذه الخطوة من فيس بوك بجعل الرسائل الالكترونية التي ترسلها غير قابلة للقراءة سوى من طرف المستخدم المستهدف، ما يعني أن مزودي خدمة البريد على غرار جوجل وياهو لن يتمكنوا كذلك من الاطلاع على محتوى هذه الرسائل رغم امتلاكهم لنسخ منها.

يذكر أن تشفير الرسائل بمفاتيح PGP لا تشمل تشفير هوية المرسل غير أن محتوى الرسالة لن يكون ممكن القراءة سوى من طرف صاحب المفتاح الذي شفرت به.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن