فيس بوك تراهن على مستقبل الواقع الافتراضي خلال 10 أعوام

الفيس

في خلال 10 أعوام من الآن، تود شركة فيس بوك لو يتمكن أي شخص في أي مكان من ارتداء جهاز الواقع الافتراضي ليشارك من خلاله كل اللحظات السعيدة مع أصدقائه وأقاربه في أنحاء العالم.

وتلك هي الرؤية التي تضعها الشركة للعالم الرقمي المثالي والتي تم الكشف عنها ضمن فعاليات النسخة السنوية من مؤتمر F8، حيث لفت هناك مارك زوكربيرغ إلى بيانات بسيطة توضح الطريقة التي يشارك من خلالها المستخدمون المزيد والمزيد من التجارب المعقدة.
مفهوم جميل حول الربط بين البشر في كل مكان بالعالم

ويمكن اكتشاف مفهوم جميل حول الربط بين البشر في كل مكان في العالم من خلال تلك النظارات التي يتم ارتداؤها وتنقل الأشخاص معها إلى عالم افتراضي يحمل بين طياته الكثير.

وتحدث مايكل أبراش، كبير العلماء لدى شركة أوكولوس في آر ( المملوكة حاليا لشركة فيس بوك)، عن مدى الحاجة الآن الى نقل العالم الحقيقي إلى داخل جدران موقع فيس بوك الافتراضية.

ورغم أن المعطيات الحالية تقول إن الواقع الافتراضي هو المستقبل المنتظر، إلا أن الأمور ليست بتلك البساطة التي قد يتصورها البعض : وتقوم شركة فيس بوك الآن بتطوير بنية تحتية كاملة لنقل حياة الأفراد البدنية إلى عالمها الرقمي الذي يعج بالكثير من التفاصيل.

وعاود أبراش ليقول في السياق : يتوقع أن يكون بمقدور المستخدمين نقل العالم الحقيقي إلى العالم الافتراضي وبذلك سيكون بوسعهم التقاط كوب القهوة الخاص بهم ( من على المكتب ). وسيكون بوسعهم رسم خرائط للأجواء المحيطة ومن ثم الوقوف والمشي كما هو الحال في الواقع، وهو المستقبل الذي ينتظر أن يكون غاية في الاثارة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن