في ثاني هجوم خلال يومين.. مقتل 3 شرطيين جزائريين رميا بالرصاص

55aca22dc46188955f8b457c

الوطن اليوم /وكالات
ذكر مصدر أمني اليوم الاثنين، أن مجموعة إرهابية اغتالت ثلاثة من أفراد الدرك رميا بالرصاص في ثاني هجوم إرهابي في ظرف يومين في منطقة عين الدفلي غربي الجزائر.

وقال المصدر إن “مجموعة إرهابية مجهولة العدد هاجمت سيارة كان على متنها أربعة من عناصر الدرك، ما أدى إلى مقتل ثلاثة منها وإصابة الرابع”.
وذكر نفس المصدر أن المجموعة الإرهابية يرجح أن تكون من تلك التي أرسلها تنظيم “القاعدة” إلى منطقة عين الدفلي لفك الحصار عن المجموعة الإرهابية التي يحاصرها الجيش في منطقة قريبة على الحدود بين محافظتي المديه وعين الدفلي.

يذكر أن وزارة الدفاع الجزائرية كانت قد أعلنت عن مقتل 9 جنود وإصابة اثنين آخرين إثر تعرضهم لإطلاق نار من “مجموعة إرهابية” مساء الجمعة الماضي بولاية عين الدفلى.

وجاء في البيان، أنه “على إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة جبل اللوح بسوق العطاف بولاية عين الدفلى بإقليم الناحية العسكرية الأولى” تعرضت يوم 17 يوليو/ توز “مفرزة للجيش الوطني الشعبي لإطلاق نار من طرف مجموعة إرهابية”، مضيفة أنه “فور وقوع هذه الجريمة، تم تطويق المنطقة ومباشرة عملية تمشيط واسعة ومطاردة هؤلاء المجرمين واكتشاف مخابئهم وتدميرهم”.

وكان تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” تبنى الهجوم ضد الجنود الجزائريين في بيان مساء السبت، زاعما انه قتل 14 منهم، وأكد أن المهاجمين غنموا أسلحة وذخائر وانسحبوا دون إصابة أحد منهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن