في غزة: الحد الأدنى للأجور بالمدارس الخاصة بـ1020 شيكل

المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم البدء بتطبيق الحد الأدنى لأجور العاملين في المدارس الخاصة.

وقال مدير عام التعليم العام بالوزارة محمد صيام إن الحد الأدنى سيكون بقيمة 1020 شيكل، أو بما يعادل عدد الساعات في العمل.

وأكد صيام خلال حفل إعلان تطبيق الحد الأدنى للعاملين بالمدارس الخاصة، اليوم الأربعاء، أن وزارته تعمل جاهدة لتكون المدارس الخاصة ضمن منظومة المدارس الحكومية والارتقاء بها للأفضل تحقيقا لمصلحة الطالب والمعلم والوطن.

وأشار صيام إلى أن وزارته توازن في تحركاتها وأنشطتها بين المصلحة العامة للمدارس الخاصة ومعلميها وطلابها، لتحقيق خدمة اجتماعية وتعليمية مناسبة ومرموقة لكل منهم.

ولفت صيام عن إنجازات التعليم الحكومي وحصولها للمرتبة الأولى على المستوى العربي والشرق الأوسط في قلة عدد الأميين، مشيرا إلى عملية البدء في إعداد مناهج رياض أطفال موحدة بالضفة والقطاع، وإنشاء 7 رياض أطفال حكومية بالقطاع.

من جهته قال د.كمال محفوظ مدير عام التفتيش وحماية العمل، إن قانون العمل الفلسطيني يكفل للمعلم الحد الأدنى من الأجور والإجازات ومكافئة نهاية الخدمة، وتحقيق رضا وظيفي للعاملين.

وأوضح أن تنفيذ سياسة الحد الأدنى من الأجور ستتم من خلال الزيارات الميدانية والحملات التوعوية، وتذليل العقبات الموجودة لدى المعلمين، والتدخل في المرحلة القادمة بتطبيق هذه السياسة لمؤسسات المجتمع المدني الأخرى.

وفي ذات السياق بيّن رئيس جمعية المدارس الخاصة ورياض الأطفال نشأت الحمارنة ، أهمية تحديد الأجور، معتبرا أنها تكمن في تقدير المعلمين وخدمتهم مما يعود بالفائدة التربوية والتعليمة على الطلاب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن