قائد عسكري كندي: أول اشتباك بري بين داعش وقواتنا في العراق

أعلن قائد القوات الخاصة الكندية، العميد مايكل رولو، أن القوات الخاصة الكندية تبادلت إطلاق النار مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ”داعش”، في العراق، في الأيام الماضية، في أول اشتباك بري يعلن عنه بين جنود غربيين والتنظيم المتشدد.

ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، الاثنين، عن قائد القوات الخاصة الكندية قوله: “كان جنودي قد انتهوا للتو من اجتماع تخطيطي مع كبار القادة العراقيين في مكان يقع خلف الخطوط الأمامية بعدة كيلومترات”.

وأضاف: “وعندما كانوا في طريقهم (القوات الكندية) إلى الخط الأمامي لتطبيق ما اتفق عليه في الاجتماع ومشاهدة ما ناقشوه على أرض الواقع تعرضوا لإطلاق نار مباشر من مدافع رشاشة وهاونات، فإستخدم الجنود نيران القناصة لتحييد مصادر النيران ولم يصب أي منهم”.

وأوضح العميد رولو: “الحادث وقع خلال الأسبوع الماضي، وكانت المرة الأولى التي نتعرض لإطلاق نار ونرد عليه في العراق”.

وأعلنت الولايات المتحدة، في السابق، أنها شنت عملية غير موفقة لإنقاذ رهائن من قبضة تنظيم داعش في سوريا، لكن عدا ذلك لم تنخرط القوات الغربية في قتال بري ضد مسلحي التنظيم المتشدد.

وكندا لديها 600 عسكري في المنطقة ، يشاركون في الحملة الجوية التي يقوم بها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، 60 منهم من عناصر القوات الخاصة الذين يضطلعون بتدريب العسكريين العراقيين وإسداء المشورة لهم دون أن يكون لهم أي دور رسمي في القتال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن