قائمة بأعلى نجوم تركيا أجرا.. وتشكيك في مصداقيتها

قائمة بأعلى نجوم تركيا أجرا.. وتشكيك في مصداقيتها

أثار تقرير نشره موقع “gecce” التركي، عن أجور النجوم الأتراك جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر كثير من متابعي الدراما التركية أن الأرقام عارية عن الصحة، ومتناقضة تماما مع الواقع.

الموقع وضع “توبا بوكيستون” (لميس) و”كيفانج تاتلنوغ” (مهند)، على رأس القائمة، مشيرا إلى أنهما الأعلى أجرا حيث يحصل كل واحد منهما على مبلغ 130 ألف ليرة تركية عن الحلقة الواحدة من مسلسل “الجسور والجميلة”.

وجاء معهما في المرتبة الأولى خالد أرغنيش أو السلطان سليمان عن دوره في مسلسل “أنت وطني” والذي تقاسمه البطولة زوجته الممثلة بيرجوزار كوريل، وتحصل على 80 ألف ليرة تركية عن الحلقة الواحدة متساوية بذلك مع النجم الشاب كرم بروسين الذي يحصل على الأجر نفسه.

أما ما أثار الكثير من الجدل فهو أجر نورجول يشلشاي، التي تعد صاحبة أعلى أجر لممثلة في تركيا، وفق كثير من التقارير، التي سبق أن نشرت في عدد من الصحف التركية من قبل.

وذكر الموقع أن نورجول تحصل على 60 ألف ليرة تركية فقط عن كل حلقة من حلقات مسلسل “كوسيم مراد الرابع فاتح بغداد”، في حين أنها في مسلسل “حطام” كان أجرها 130 ألف ليرة تركية عن الحلقة الواحدة.

وتساءل المتابعون كيف ترضى بنصف المبلغ عند دور السلطانة كوسيم وهي التي تتحمل مسؤولية العمل وحدها؟.

كما أنها سبق أن رفضت مسلسل “أنت وطني” حيث عرض عليها مبلغ 90 ألف ليرة تركية للحلقة، قبل أن يستقر الرأي على اختيار بيرجوزار كوريل لتأخذ الدور مقابل 80 ألف ليرة تركية.

وكذلك الأمر بالنسبة لبوراك أوزجفيت، الذي حدد أجره بـ60 ألف ليرة تركية، وهو اليوم يعد من أهم وأشهر نجوم تركيا، فيما أجره أقل بكثير من أجر كرم بورسن.

أما شاتاي أولسوي فينال 70 ألف ليرة تركية، ونسليهان أتاغول، فنصيبها عن الحلقة الواحدة 40 ألف ليرة.

التقرير اعتبر مفبركا من قبل الموقع، ولا يعتمد على أرقام حقيقية من قبل الشركات المنتجة التي تتعامل مع هؤلاء النجوم.

وإذا كانت القائمة موضع تشكيك لدى البعض إلا أن كثيراً من عشاق توبا بوكيستون، اعتبروا أن نجمتهم تستحق أن تكون الأعلى أجراً، كونها ملكة الشاشة التركية ومسلسلاتها مطلوبة خارج تركيا وبكثرة، وأن مسلسلها “العشق الأسود” أكثر مسلسل تم تصديره خارج تركيا.

وتعد هذه المرة الأولى التي تدفع شركة منتجة لبطلي العمل الأجر نفسه؛ حيث تحصل توبا وكيفانج تاتليبنوغ على أجر متساوٍ 130 ألف ليرة تركية عن الحلقة الواحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن