قادة الجيش الاسرائيلي يحذرون “الكابنيت” من تفجر الأوضاع في غزة

جيش الاحتلال الاسرائيلي

حذر قادة المستوى الأمني والعسكري في إسرائيل، مساء الثلاثاء، المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابنيت” من مغبة تفجر الأوضاع في غزة واندلاع مواجهة جديدة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.

وقدم عدد من كبار قادة الجيش الإسرائيلي أمام “الكابنيت” تلخيصا لمجمل الأوضاع بين إسرائيل وغزة على ضوء التصعيد الحاصل منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موقفه بشأن القدس ونيته نقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب.

ويقارن المسؤولون الفترة الحالية على الحدود مع غزة وإسرائيل بالأجواء والتصعيد التي سبق الحرب الأخيرة على قطاعه غزة صيف عام 2014.

ووفق ما ذكرته تقارير عبرية، فإنه “وفق ملخص الأوضاع الذي عرض أمام “الكابنيت”، فإن هنالك غليان في غزة، رغم أن حركة حماس غير معنية حاليا للدخول في حرب، إلا أن تطورات غير متوقعة قد تحصل لاحقا ستقود حماس لذلك”.

ويرى الجيش الإسرائيلي أن من بين هذه العوامل هي أزمة الكهرباء والبنى التحتية والأوضاع المعيشية الصعبة إضافة الى خيبة أمل جراء عدم تطبيق اتفاق المصالحة بين حركة فتح وحماس.

وارتفع إلى 12 عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، فيما أصيب المئات بجروح، غالبتيهم من قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن