قاسم: المصالحة وصفقة تبادل الأسرى جديدة أبرز ملفات زيارة الوفد الى مصر

حازم قاسم
حازم قاسم

أكد الناطق الرسمي باسم حركة حماس حازم قاسم، أن زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ورئيس حركة حماس في غزة يحيي السنوار للقاهرة تأتي للتأكيد على الدور المركزي والاستراتيجي لمصر في القضية الفلسطينية.

وقال قاسم، بشأن هدف زيارة وفد الحركة للقاهرة إنها “تأتي في إطار دفع العلاقات المصرية مع قطاع غزة إلى الأمام وتعزيز التفاهمات الأخيرة مع القاهرة بما يعزز صمود سكان القطاع”.

ونوه إلى بحث ملف المصالحة الفلسطينية مجدداً مع القاهرة، مشدداً في ذات الوقت على دور مصر الأصيل في دفع ملف المصالحة قدماً إلى الأمام.

وفيما يتعلق بإتمام صفقة تبادل جديدة أكد قاسم إن “هذا الملف من الممكن أن يكون حاضراً على أجندة الزيارة، لما لمصر من دور كبير في إتمام صفقة شاليط، وأن الأمر قد تم طرحه في زيارات سابقة بين الجانبين.

وفيما يتعلق بالحديث عن زيارة خارجية للوفد بعد زيارته لمصر أكد قاسم أن “الزيارة حتى الآن ستقتصر على مصر، ولم يتم إلى الآن الحديث عن جولة خارجية، مستدركاً أنه حال تقررت سيتم الإعلان عنها.

وأكد أن وفد حركة حماس الموجود في القاهرة مكون من حماس الداخل والخارج، بما يؤكد أن ملف العلاقة مع مصر مركزي واستراتيجي، وكذلك على وحدة وتكامل الأدوار داخل الحركة.

وجدير بالذكر أن الوفد الحمساوي الذي يضم هنية والسنوار ومشتهى والحية من الداخل، وأبو مرزوق والعاروري والرشق من الخارج، سيبحث العديد من القضايا، خاصة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيز التفاهمات مع القاهرة، وآليات تخفيف الحصار، وسبل تحقيق المصالحة الفلسطينية، وفقاً لبيان الحركة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن