قاسم: هدف المرحلة الحالية هو تحرير كل فلسطين

قاسم: هدف المرحلة الحالية هو تحرير كل فلسطين

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إن الولايات المتحدة الأميركية تنطلق من الظلم والاستبداد والعدوان، كما تعتبر قتل الفلسطينيين حقاً والتوطين مشروعاً.

واعتبر قاسم في كلمة له خلال مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في العاصمة اللبنانية بيروت، أن تمسّك الشعب الفلسطيني بأرضه ورفضه الاستسلام وإبداعه في المقاومة أعاد للقضية الفلسطينية حيويّتها.

واتهم قاسم “الدول العربية التي تطبّع مع إسرائيل” بأنها كانت دائماً عبئاً على القضية الفلسطينية بنفطها وعروشها وإماراتها، بحسب تعبيره، متابعًا “نحن في مرحلة جديدة هي مرحلة انتصارات محور المقاومة بمواجهة إسرائيل والولايات المتحدة وعملائها”.

ولفت إلى أن هدف المرحلة الحالية هو تحرير كل فلسطين، مضيفاً “نريد لشعوب المنطقة أن تصنع مستقبلها من المحيط إلى الخليج”.

وأشار إلى أن سوريا دعمت فلسطين دائماً، مضيفاً “لذلك حاولوا تفتيتها لتطويق فلسطين لكنّها انتصرت على مشروع الشرق الأوسط الجديد”.

وشدّد قاسم على “رفض التسوية بكل أشكالها لأنها تنتزع جزءاً من فلسطين للصهاينة”، مضيفاً “يجب جعل المقاومة هي العنوان وليس اللون أو البلد أو المذهب أو الحزب”.

ووصف قاسم التطبيع الذي يقوم به بعض دول الخليج مع إسرائيل” بأنه بمثابة التخلّي عن القضية الفلسطينية، متهماً بعض الدول العربية بمحاولة إسقاط ممثلي المقاومة في الانتخابات البرلمانية اللبنانية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن