قبل أن تختار تسريحة شعرك العصرية إنتبه لشكل وجهك

قبل أن تختار تسريحة شعرك العصرية إنتبه لشكل وجهك

من بين باقة الأمور التي تمنح الشاب المظهر العصري الذي يطمح له هي تسريحة الشعر. فما بين اليوم والآخر تتغيّر صيحات الشعر التي لا بد من أن يتماشى معها المرء لكي يعزز إطلالته. ولكن هذا لا يعني أن مختلف التسريحات تتناسب مع الوجوه كافة، بل لا بد من أن يراعي الشاب بعض الأمور التي تمنحه الإطلالة المميّزة والعصرية التي يريدها.

إليك باقة من الأمور التي لا بد من أن تُعيرها الاهتمام قبل المضي في تسريحة شعر جديدة،

• شكل الوجه، عليك أولاً قبل تحديد تسريحة الشعر التي تختارها أن تتعرف إلى شكل وجهك، أي أن تعرف إذا كان وجهك مستديرًا، طويلاً، بيضاويًا أو عريضًا. كذلك عليك التعرف إلى طبيعة الشَعر، إذا كان أملسًا أم مجعدًا، هذه العناصر اساسيّة جدًا في اختيار تسريحة الشعر الانسب لك.

• حدد اختياراتك، لا شك بأن تحصُر في مخيّلتك التسريحة التي تريدها، وبناء عليه تحدد اختياراتك بين التصفيفات التي ترى أنها تلائمك، يُمكنك الاستعانة في إتمام هذه الخطوة عبر آراء أصدقائك أو مزيّن الشعر الخاص بك. أما إن كنت متأثرًا بأحد المشاهير فيمكنك اختيار تسريحة تناسبك من أحد المشاهير الذين يتقارب وجههم مع وجهك.

• خبرة مصفف الشعر تبدو ضرورية، إثر اختيار التسريحة التي تريد، يمكنك الاستعانة بمصفف ليخبرك ما إذا كان اختيارك جيدًا أم أنه يمكن إضافة بعض اللمسات التي تجعل التصفيفة تناسبك أكثر.

• كُن جريئًا، حاول أن تكون جريئًا عبر اختيار تسريحة شعر مميّزة وغريبة، مع مراعاة مختلف العناصر التي ذكرناها اعلاه . كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى صالون الحلاقة وتنفيذ التصفيفة التي يقع اختيارك عليها.

• استمر في التغيير، إذا لجأت إلى تسريحة عصريّة معيّنة، فهذا لا يعني بأن هذه التسريحة هي الوحيدة التي تناسبك، ففي كل مرة يحين فيها موعد حلاقتك، حاول أن تُغيّر إلى أن تستقر على التصفيفة الأنسب لك، ولا تنسى استخدام مواد التجميل الخاصة والمناسبة لشعرك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن