قبل شراء المستعملة.. 6 نصائح للحصول على سيارة جيدة

سيارات

في ظل ارتفاع معدل التطور وازدياد القدرة الإنتاجية لشركات السيارات العالمية، فإن اختيار سيارة ولو مستعملة أصبح من الأمور الصعبة نظرًا لاتساع رقعة الاختيار.

ولكن إذا خضعت عملية الاختيار لمعايير وقواعد معينة وخاصة في سوق السيارات المستعملة، فإن ذلك من شأنه أن يخفف وطأة الحيرة التي يقع فيها المشتري في كثير من الأحيان.

وحيث أن السيارة من السلع المعمرة، خاصة في الدول النامية، فالمشتري يسعى دومًا إلى التأني قبل الشراء، حتى لا تلازمه السيارة الخطأ لسنوات طويلة وعند بيعها يفقد قدر كبير من قيمتها.

وللذين لا يعرفون كيفية اختيار سيارة مناسبة، 6 نصائح يتبعها خبراء البيع والشراء في تعاملاتهم، ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على هذه النصائح عبر الآتي..

1- تحديد الميزانية تحديد الميزانية يجب أولاً وقبل أي شئ وضع ميزانية محددة لشراء السيارة، وذلك لتقليص قائمة البحث التي قد تتسع لمئات إن لم يكن الآلاف من السيارات.

2- بداية البحث بداية البحث بعد تحديد الميزانية والوصول للقائمة المختصرة لفئات السيارات التي تناسب تلك الميزانية، تبدأ المرحلة الثانية وهي البحث عن الأفضل في القائمة والتي تتحدد وفقًا للاحتياج الشخصي. 3-الفحص الفني

3- اصطحاب أحد الفنيين المتخصصين في ميكانيكا السيارات أمر غاية في الأهمية، فمهما كان مستوى خبرة المشتري في عالم السيارات، يبقى الميكانيكي أكثر خبرة لتقييم السيارات وتحديد متوسط سعرها.

4- تجربة قيادة تجربة قيادة من المفضل أن يقوم المشتري بتجربة السيارة الجديدة بنفسه قبل أن يتعاقد على شراءها أو يدفع من ثمنها جنيه واحد، وذلك للتأكد من كل الإماكنيات التي بها ومدى تأقلمه معها.

5- خدمة ما بعد البيع خدمة ما بعد البيع لا يقتصر الأمر أو ينتهي عند شراء سيارة جيدة، حيث أنها بحاجة إلى صيانة دورية، ولذلك فإن خدمة ما بعد البيع من الأشياء الضرورية لأي سيارة.

6- السعر عند البيع سعرها الشرائي من الأشياء التي يجب أن يتم وضعها في الحسبان عند شراء سيارة مستعملة، هو مدى رواج تلك السيارة في أوساط المجتمع، وذلك تفاديًا للخسارة عند إعادة بيعها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن