قتلة الكلب في مصر: عقرنا.. وحصلنا على فتوى بذبحه

mini_2

الوطن اليوم / القاهرة

تطورات سريعة ومتلاحقة شهدها الرأي العام المصري عقب بث فيديو ذبح كلب شارع الأهرام في منطقة شبرا الخيمة شرق القاهرة، وهو ما أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيديو الذي تضمن مشاهد بشعة خالية من كل معاني الإنسانية والرحمة، وأدى بعدد كبير من النشطاء ومنظمات حقوقية وجمعيات الرفق بالحيوان إلى المطالبة بسرعة محاسبة المتهمين وإدانة مالكه الذي سلمه لهم، أثار تدخلا عاجلا من السلطات المصرية، حيث اعتقلت المتهمين بعد تحديد شخصياتهم من الفيديو، وقررت النيابة العامة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

أجهزة الأمن المصرية سارعت، فجر اليوم الخميس، إلى اعتقال وتوقيف المتهمين وهما عمرو إبراهيم عطا إبراهيم، وشهرته عمرو الجزار، ويبلغ من العمر 28 عاما، ويعمل جزارا، وأحمد عزت عبدالحميد عبدالمعطي (32 سنة)، ووجهت لهما تهمة قتل كلب بعد تعذيبه في الشارع، وتقييد حركته بأحد أعمدة الإنارة وضربه بآلات حادة.

نيابة قسم أول شبرا الخيمة قررت حبس المتهمين ووجهت لهم تهم قتل عمد لحيوان، والبلطجة وحيازة سلاح أبيض، وإثارة الرعب في نفوس المواطنين، كما طلبت القرص المضغوط الذي يتضمن الواقعة من المباحث.

“عمرو الجزار” أحد المتورطين بذبح الكلب، قال إن الكلب عقره في منطقة حساسة بجسده كادت تقضي على رجولته، ولذلك طلب من صاحب الكلب، واسمه محمد السيد، وشهرته بسة، “تسليم الكلب للانتقام منه”، مشيرا إلى أنه حصل على فتوى لأحد الشيوخ أباحت ذبح الكلب كونه مسعورا.

وقال إن صاحب الكلب كان يستعرض به في المنطقة ويخيف المارة، وحدثت مشادة بيني وبينه، على إثرها انهال على الكلب وعقرني وأصابني إصابة خطيرة، وقررت الانتقام، وبناء على الفتوى ذبحناه وبعلم صاحبه.

محمد السيد والشهير بـ”بسة” صاحب الكلب قال إن المتهم عمرو الجزار تشاجرا معه وتدخل الكلب للدفاع، حيث استعان الجزار بعدة أشخاص للانتقام منه، وعندما شاهدهم الكلب قام بعقر 8 منهم دفاعا عن صاحبه، وبعد “جلسة عرفية”، أجمع الأهالي على قتل الكلب، للتنازل عن محاضرهم ضد صاحب الكلب.

وفي سياق متصل ومع الإدانات الكبيرة التي أعقبت الحادث والمطالبة بسرعة محاسبة الجناة، قرر عدد من العاملين في مجال حقوق الحيوان التقدم ببلاغات ضد المتهمين.

إيهاب مكرم عبدالملك، رئيس جمعية للرفق بالحيوان ومقرها مدينة 6 أكتوبر، تقدم ببلاغ لقسم شرطة أول شبرا الخيمة، متهما الأشخاص الذين ظهروا في مقطع الفديو بتعذيب الكلب حتى الموت، ومطالبا بسرعة محاكمتهم.

اللواء عبدالسلام شحاتة محامي جميعة الرفق بالحيوان تقدم هو الآخر بمحضر حمل رقم 11 أحوال بإدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، وتم إخطار قسم شبرا للقبض على المتهمين، وبالفعل تم توقيفهم، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن