قتلى من الجيش العراقي باشتباكات مع تنظيم الدولة في الأنبار.

الوطن اليوم-وكالات

قالت مصادر عسكرية عراقية إن سبعة جنود قتلوا وأصيب اثنان كما أعطبت عربات عسكرية في كمين بعبوات ناسفة نفذه تنظيم الدولة الاسلامية في منطقة البو حيات شرق مدينة حديثة غربي الأنبار.

من ناحية أخرى قال مصدر أمني عراقي إن عشرين شخصا وأربعة من مقاتلي تنظيم الدولة قتلوا في قصف للتحالف الدولي جنوب الموصل بمحافظة نينوى (شمالي العراق).

وأضاف المصدر أن 13 مدنيا قتلوا في قصف على منازل في ناحية القيارة، وأن سبعة آخرين قتلوا في قصف لطائرات التحالف الدولي على مصفى القيارة أسفر كذلك عن تدمير نحو عشرين صهريج نفط.

وأمس قتل 15 من الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي في تفجير شرقي الفلوجة (بمحافظة الأنبار)، وأصيب 16 آخرون في التفجير الذي استخدمت فيه سيارة مفخخة واستهدف موقعا عسكريا مشتركا للجيش ومليشيا الحشد في معمل جبس بمنطقة المعامل شرقي الفلوجة.

وأضافت مصادر في الجيش أن تنظيم الدولة قصف بالمدفعية الثقيلة معمل الجيش والمنطقة المحيطة به بعد التفجير، مما أدى لتدمير أربع عربات تابعة للجيش.

وتشن القوات العراقية عمليات عسكرية لاستعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة في الهجوم الواسع الذي شنه في يونيو/حزيران العام الماضي، ورغم خسارة التنظيم عددا من المناطق بمحافظات ديالى (شرق) ونينوى وصلاح الدين (شمال) فإنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق محافظة الأنبار.

ولقي أمس كذلك 12 شخصا حتفهم وأصيب عشرات آخرون في تفجيرات وأعمال عنف متفرقة بالعاصمة بغداد أعنفها تفجيران مزدوجان بمدينة الصدر شرقي العاصمة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن