قرار إسرائيلي بإغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية في القدس

مدينة القدس1

أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد اردان، يوم الخميس، قرارا بإغلاق وتمديد إغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة.

وكشفت صحيفة “اسرائيل اليوم” العبرية، أن القرار يشمل الغرفة التجارية،والمجلس الأعلى للسياحة والمركز الفلسطيني للدراسات ونادي الأسير الفلسطيني ومكتب الدراسات الإجتماعية والإحصائية.

وقالت الصحيفة، إن قرار أردان إتخذ بموجب قانون اسرائيلي صادر في عام 1994 يحظر على السلطة الفلسطينية فتح مكاتب تمثيل لها أو ممارسة نشاطات داخل مناطق اسرائيلية، ويعطي القانون لوزير الأمن الداخلي صلاحية إصدار قرارات تمنع هذه الأنشطة.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “إن النضال من أجل فرض السيادة الإسرائيلية على جميع أنحاء القدس مستمر في كل وقت، وأنا لن أسمح بأي محاولة للسلطة الفلسطينية لوضع موطئ قدم في مناطق تابعة لاسرائيل، وسنوقف أي خطوة من هذا القبيل على الفور”.

وأدعت الصحيفة العبرية، أن السلطة الفلسطينية كثفت في الآونة الأخيرة، بعد اعلان دونالد ترامب القدس عاصمة لاسرائيل، من محاولاتها في مدينة القدس، استعدادا للاعلان المرتقب للرئيس الفلسطيني محمود عباس عن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن