قرار بمصادرة 8 دونمات من أراضي العيسوية لأغراض عسكرية

1

 

الوطن اليوم / القدس

قال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص،إن سلطات الاحتلال علقت “أمر وضع اليد” على أراضي تقع في الجهة الشرقية للبلدة، وتبلغ مساحتها 8 دونمات و200 متر.
وأوضح أن طواقم من “الإدارة المدنية” برفقة قوات إسرائيلية حضرت إلى المنطقة من أجل تحديد الأراضي المنوي مصادرتها، ولكن تواجد حشد كبير من أهالي البلدة احتجاجًا على ذلك، أجبرهم على الانسحاب من المنطقة.
وأضاف أن سلطات الاحتلال تريد مصادرة تلك الأراضي لأغراض عسكرية، وذلك بموجب الأوراق التي علقت على الأراضي بأمر عسكري موقع من قائد قوات جيش الاحتلال في الضفة الغربية “نيتسان ألون”.
ووفق الأوراق التي علقت باللغتين العربية والعبرية، فإن قرار المصادرة ساري المفعول من يوم توقيعه حتى تاريخ 31-12-2017.
وأشار أبو الحمص إلى أن هذه الأراضي أملاك خاصة لأهالي العيسوية، ولكن سلطات الاحتلال تريد مصادرتها والاستيلاء على مساحات كبيرة من أراضي البلدة.
ولفت إلى أن سلطات الاحتلال فرضت خلال السنوات الماضية قيودًا على استخدام السكان لتلك الأراضي، ووضعت بوابة حديدية وأسلاك حول عشرات الدونمات.
وبين أن سلطات الاحتلال تريد إخلاء المنطقة من السكان الفلسطينيين ضمن العمل في مشروع “e1” الاستيطاني الذي يمنع التواصل بين شمال الضفة الغربية وجنوبها، محذرًا في الوقت ذاته من مخاطر وتداعيات الاستيلاء على هذه الأراضي.
والجدير بالذكر أن طواقم “الإدارة المدنية” الإسرائيلية أصدرت أوامر “وضع اليد” على أراضي في بلدة العيسوية شمال شرق القدس، لاستخدامها لأغراض عسكرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن