قراقع :تصعيد العقوبات بحق المضربين ولا معلومات حول مفاوضات مع قادة الاضراب

عيسى قراقع

قال رئيس شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن لا معلومات مؤكدة بشأن مفاوضات تدور بين قادة الإضراب وإدارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وأشار قراقع في تصريحات إذاعية صباح اليوم: لا نستطيع أن نؤكد أو ننفي، فالمعلومات التي تصلنا من السجون شحيحة جدا، ولا يزال الاحتلال يمنع المحامين من زيارة مروان البرغوثي في عزله.

واعتبر قراقع إنه من الصعب التعامل مع الأنباء الواردة بهذا الشأن دون تأكيد منها خاصة في ظل حملة التشويه والتحريض على البرغوثي من قبل وسائل الإعلام العبرية، ضمن الحرب على الأسرى المستمرة حيث تجندت مع الآلة الاحتلالية العسكرية.

وقال قراقع: حتى الآن لم نلمس جدية لفتح مفاوضات جدية، وإنما تصعيدا كبيرا فمن خلال المعلومات الشحيحة التي وصلتنا مؤخراً من السجون نلاحظ تصاعد العقوبات الجماعية للأسرى من محاكمات داخلية و نقل تعسفي و إهانات وتفتيشات مستمرة وضع صحي متدهور.

وتتواصل الهبات الجماهيرية والفعاليات المساندة للاسرى في الضفة الغربية وقطاع غزة واراضي الـ 48 والشتات عبر المسيرات والمهرجانات.

بدورها، دعت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وفئاته، بالتوجه من مراكز المدن وخيم الإضراب، للاعتصام أمام مقار اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك وفقا لبرنامج الإسناد الذي أُعلن عنه صباح اليوم.

ويدخل اليوم الأثنين ،الإضراب الجماعي الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يومه الـ 22 على التوالي ، وسط انتهاكات تمارس ضد الاسرى وتهديدات بالتغذية القسرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن