قصف اسرائيلي يستهدف أراضي زراعية شرق بيت حانون

وكالات / الوطن اليوم

قصفت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية الليلة أراضي زراعية فارغة شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات..

وقال مصادر صحفية إنّ “المدفعية الإسرائيلية المتمركزة قرب ما يعرف باسم (موقع16) أطلقت قذيفتين على الأقل، تجاه أراضي زراعية فارغة في منطقة العزبة شرق البلدة، وذلك بالتزامن مع استهداف ذات المنطقة من قبل الطائرت الحربية”.

وأفادت إلى أن الغارات الاسرائيلية لم تسفر عن إصابات، سوى أضرار مادية بالمكان المستهدف، مشيرًا إلى أن سكان البلدة سمعوا أصوات الانفجارات بشكل واضح.

بدوره، أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة عدم وجود إصابات في القصف الإسرائيلي لبيت حانون، وأضاف “نطمئن أبناء شعبنا بأن طواقم الوزارة على أتم الجهوزية للتعامل مع أي تطورات ميدانية”.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي اغار بالطائرات والمدفعية على مواقع تابعة لحركة حماس شمال غزة ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع.

الى ذلك قرر الجيش الإسرائيلي منع المصلين الفلسطينيين من قطاع غزة من التوجه إلى القدس لاداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى، حسب ما ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية على موقعها الالكتروني.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت، مساء الخميس، عن أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، سقطت على منطقة خالية في النقب الغربي جنوب إسرائيل، دون أن تتسبب في وقوع أضرار مادية أو خسائر بشرية، وذلك في اول عملية اطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة منذ بداية العام الجاري.

وتوصل الطرفان الفلسطيني الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق نار في 26 أغسطس/آب الماضي برعاية القاهرة، وذلك بعد حرب اسرائيلية استمرت 51 يوماً على القطاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن