قطر تعتزم إنشاء مدينة مالية مشابهة لـ “وول ستريت”

قطر

تعتزم قطر إنشاء مدينة مالية مشابهة لمنطقة وول ستريت، التي باتت مركزاً للشركات والمؤسسات المالية في مدينة نيويورك الأمريكية، وفق ما أعلن مسؤول بارز، الاثنين، وذلك في سياق تنويع الإمارة مصادر دخلها وخفض الاعتماد على النفط.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، يوسف الجيدة، إن مؤسسات مالية منها “المركز” ستنتقل إلى منطقة مشيرب وسط العاصمة القطرية بدءاً من منتصف سنة 2017، وذلك لإنشاء “نسخة قطرية من وول ستريت أو كاناري وورف”، المنطقة المالية في لندن.

وأشار الجيدة في مؤتمر صحافي عقده، الاثنين، إلى أن هذه الانتقالات تهدف إلى خلق منطقة مالية وتجارية رائدة في المنطقة، وأن تأتي ضمن التزامنا لدعم قطر في جهودها لتنويع مصادر الدخل الوطني.

وبحسب الجيدة ستمتد المنطقة المالية على مساحة 300 ألف متر مربع، ورأى أن انتقال مركز قطر للمال إلى منطقة “مشيرب”، قد يدفع مؤسسات أخرى منها بورصة قطر إلى القيام بخطوات مماثلة.

ويعتبر شارع المال والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وول ستريت، هو أحد شوارع مانهاتن السفلى، مدينة نيويورك، وهو الواجهة الرئيسية للسوق الأمريكية حيث توجد فيه بورصة نيويورك، وكثير من الشركات المالية الأمريكية الضخمة كـ”جي بي مورغان”، وتوجد أيضاً مقر بورصة أمريكا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن