قلق إسرائيلي من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس

القدس

تستمر البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة وبالتعاون مع البعثة الأميركية، بمشاورات مكثفة مع مندوبي باقي البعثات الدبلوماسية لمنع تبني مشروع قرار جديد بشأن القدس.

وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة “فستي- يديعوت أحرنوت” الاسرائيلي والصادر باللغة الروسية، إلى خشية إسرائيل من تصويت على مشروع قرار جديد ينفي “صلة اليهود” بالقدس، تعتزم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” طرحه في الثاني من أيار/مايو القادم.

وأضاف المصدر، أن مشروع القرار سيشير إلى قرارات سابقة لليونسكو، تنفي صلة اليهود بالقدس وتعتبر النشاط الإسرائيلي في المدنية غير شرعي.

وبدأ المجلس التنفيذي للمنظمة الأممية دورته الجديدة في العاصمة الفرنسية، باريس، في التاسع عشر من الجاري على أن تُستكمل الاجتماعات في الثالث من مايو/أيار المقبل.

كما تجدر الإشارة إلى أن المجلس التنفيذي لليونسكو، اعتمد في آواسط تشرين الأول/ أكتوبر 2016، قرار “فلسطين المحتلة” الذي نص على وجوب التزام إسرائيل بصون سلامة المسجد الأقصى وأصالته وتراثه الثقافي وفقاً للوضع التاريخي الذي كان قائماً، بوصفه موقعاً إسلامياً مقدساً مخصصاً للعبادة.

وتوقع المصدر تمرير مشروع القرار الجديد، كون الأكثرية العربية في اليونسكو تدعم أي قرار ضد إسرائيل، تلقائياً. على حد تعبيره

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن