قناة عبرية تكشف الشروط الثلاثة التي أدت لوقف إطلاق النار في غزة

قناة عبرية تكشف الشروط الثلاثة التي أدت لوقف إطلاق النار في غزة

نشرت قناة (كان) العبرية، مساء يوم الاثنين، الشروط التي أدت لاتفاق وقف إطلاق النار فجر اليوم بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

وقالت قناة (كان)، إن الشروط التي أدت إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة هي: “سماح إسرائيل بتحويل 30 مليون دولار من قطر إلى غزة، وتهدئة المظاهرات وإبعادها عن الحدود مع وقف إطلاق البالونات الحارقة، وإعادة فتح المعابر مع قطاع غزة”.

أضاف القناة العبرية:”أمامنا إختبار نهاية الأسبوع”الجمعة” وكذلك يوم النكبة قبل منتصف الشهر الحالي، مشيرا إلى أن أحد وزراء الكابنيت قال اليوم، إن “الأسابيع القادمة ستحدد الى أين نحنُ ذاهبون”.

وتوصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل لاتفاق لوقف إطلاق النار فجر اليوم الاثنين اعتبارا الساعة 4:30 صباحا”، بعد تصعيد استمر حوالي 48 ساعة.

وأكد الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين محمد البريم “أبو مجاهد”، أمس الاثنين، عن سريان اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة في غزة والاحتلال الإسرائيلي من الساعة الرابعة والنصف صباحا.

وقال أبو مجاهد في تصريح صحفي إن الاتفاق تم بجهود مصرية وقطرية وأممية بشرط أن يقوم الاحتلال بتنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة، وأن يكون متبادلا ومتزامنا.

وكشف أبو مجاهد أن الاحتلال طوال الساعات الماضية، حاول أن يضع شرطا لوقف إطلاق النار وتنفيذ التفاهمات، بوقف مسيرات العودة وكسر الحصار، مشيرا إلى أن “هذا الشرط قوبل برفض قاطع من قبل قيادة المقاومة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن