قوات الاحتلال ووحدات خاصة تقتحم المسجد الأقصى

قوات الاحتلال ووحدات خاصة تقتحم المسجد الأقصى

الوطن اليوم – رام الله: اقتحمت قوة معززة من ضباط وجنود الاحتلال ومن الوحدات الخاصة، وقيادات من الاحتلال، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وداهمت المصلى المرواني ومسجد قبة الصخرة المشرفة.

وتأتي هذه الاقتحامات بعد محاولة أحد عناصر شرطة الاحتلال بقبعته التلمودية (الكيباه) اقتحام قبة مسجد الصخرة، وفرض الاحتلال حصارًا لساعات طويلة على بواباته.

كما وجدّدت عصابات المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى وشرعت بتنفيذ جولات استفزازية في أرجائه بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

يشار إلى أن عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال حاصرت قبل يومين المُصلين من النساء والرجال وعدد من حراس وسدنة مسجد قبة الصخرة بالأقصى، وحالت دون أداء المواطنين صلاة الظهر، عدا عن اقتحام المستوطنين المتتالية.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، خلال تقدمه المسيرة الاحتجاجية لحماية المحاصرين، وفك الحصار عنهم بمحيط مسجد قبة الصخرة، في الوقت الذي منعت فيه قوات الاحتلال دخول رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، ورئيس محكمة الاستئناف الشيخ واصف البكري، وعدد من مسؤولي الأوقاف لمسجد الصخرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن