قوات الرئاسة الفلسطينية ستنتشر قريبا في غزة

معبر رفح

نشرت صحيفة “معاريف” العبرية اليوم الجمعة تقريرا قالت فيه “إن الآلاف من عناصر حرس الرئاسة الفلسطينية سيعودون خلال الأيام القادمة للانتشار في قطاع غزة خصوصا في مناطق معبر رفح مع مصر وعلى طول الحدود المصرية الفلسطينية في رفح”.

وبحسب التقرير فان مسؤولين أمنيين مصريين يبحثون في رام الله ودولة الاحتلال تفاصيل ترتيبات نشر القوات الفلسطينية التابعة للسلطة والتي سيكون غالبيتها من قوات حرس الرئاسة الفلسطينية الذين يتمتعون بقدرات تدريبية وقتالية عالية.

وبحسب التقرير فإن مصر تنوي ايضا تسليح هذه القوات الفلسطينية بعد دورات تدريبيبة سريعة تنوي إعطاءها لها في إطار قرار وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي حيث من المتوقع أن يتم تشغيل معبر رفح بالكامل بعد نشر هذه القوات الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وفدا أمنيا مصريا من كبار الضباط الأمنيين المصريين أجرى في ارم الله محادثات مع كبار الضابط الفلسطينيين من أجل وضع تفاصيل عملية الانتشار بأسرع وقت ممكن.

وأكد التقرير أن وحدات من الحرس الجمهوري المصري سينتشرون أيضا في الجزء المصري من الحدود والمعبر حيث سيعمل الطرفان بتنسيق على أعلى المستويات لضبط الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وتوقعت الصحيفة نقلا عن مصادر فلسطينية ومصرية أن تتم عملية نشر القوات الفلسطينية والمصرية على حدود رفح خلال الشهرين المقبلين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن