قوات ‘الصاعقة’ المصرية تنفذ عملية ‘اصطياد الفئران’ من أنفاق غزة

الانفاق

قالت مصادر سيادية مصرية مسئولة، إن قوات الجيش والشرطة بدأت فى الساعة الخامسة من صباح أمس تطبيق حالة الطوارئ بالمناطق التى حددها مجلس الدفاع الوطنى خلال اجتماعه أمس الأول عقب الحادث الإرهابى الذى وقع بشمال سيناء، وهى شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر.

وأضافت المصادر، أنه تم الدفع بقوات إضافية من الجيش والشرطة ونشر عشرات الأكمنة الثابتة والمتحركة وغلق العديد من المناطق بغرض فرض السيطرة الأمنية الكاملة، علاوة على بدء القوات لعمليات جديدة لتطهير المنطقة من البؤر الإرهابية تحت شعار «الثأر للشهداء»، حيث قامت طائرات الأباتشى بضرب العديد من البؤر الإرهابية، وتمكنت قوات الصاعقة والعمليات الخاصة من مداهمة بؤر أخرى وتصفية عدد من العناصر الإرهابية والقبض على آخرين.

وفى الإطار ذاته أشارت المصادر إلى أن قوات الجيش والشرطة بدأت حملة مكبرة لهدم كل الأنفاق على الشريط الحدودى مع غزة، حيث قامت معدات الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة بالتنسيق مع رجال حرس الحدود ورجال الجيش الثانى بدك عدد من الأنفاق. وأضافت المصادر أن العملية التى تقوم بها القوات تنفذ خلالها قوات الصاعقة عملية تسمى «اصطياد الفئران»، فى إشارة إلى قيام القوات بمداهمة الأنفاق للقبض على العناصر الإرهابية التى تختبئ بها.

وفى السياق نفسه، أوضحت المصادر أن التحريات الأولية كشفت عن تورط أكثر من 20 عنصراً إرهابياً تابعين لجماعة أنصار بيت المقدس وجار ملاحقتهم حيث يحاولون الفرار إلى مناطق وسط سيناء أو إلى أقرب نقطة من الأنفاق للهروب إلى غزة.

الوطن المصرية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن