قوات خاصة تعتدي على 5 مقدسيين بحجة محاولتهم دهس مستوطن

56148974865

هاجمت قوات الاحتلال الخاصة مساء  أمس الاثنين سيارة شبان مقدسيين أثناء سيرها في شارع الطور الرئيس شرق القدس المحتلة، بحجة محاولتهم دهس مستوطن في مستوطنة “التلة الفرنسية”.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن العشرات من أفراد قوات الاحتلال الخاصة والمقنعة والشرطة أوقفوا سيارة يستقلها خمسة شبان وهم في طريقهم إلى منازلهم بعد انتهاء عملهم، واعتدوا عليهم بالضرب والشتائم والكلمات النابية، وتم احتجازهم حوالي 3 ساعات بالقرب من مستوطنة “بيت أورط” في حي الصوانة.

والشبان هم عماد العباسي (28عامًا)، عائد العباسي (26عامًا)، نهاد العباسي (35عامًا)، أركان الطحان (30عامًا)، وأحمد عواد رويضي (24عامًا).

وقال الشاب عماد العباسي إنه أوقف سيارته لشراء عصير من إحدى البقالات في الطور، ولدى نزوله من السيارة فوجئ بقيام أفراد القوات الخاصة بمهاجمته ومحاصرته، ووضعوا القيود الحديدية بيده واقتادوه سيرًا إلى مستوطنة “بيت أورط”، وأخبروه بأنه قيد الاعتقال.

وأضاف أن أحد أفراد الشرطة اقتاد سيارتي إلى المستوطنة المذكورة، واحتجز الشبان بداخلها، ثم أجبرهم على الترجل منها.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش السيارة بدقة، وصادرت الهواتف المحمولة وهوياتنا ومحافظنا، ومنعونا من الحديث مع بعضنا البعض، وجرى خلال ذلك توجيه أسئلة لنا، إضافة إلى تفتيشنا.

وأوضح أن” بعض أفراد قوات الاحتلال اعتدوا علينا بالضرب وتوجيه الكلمات النابية، وخلال احتجازي اتصل أحد المحققين مع الشرطي المسؤول وحدثني هاتفيًا”.

وتابع العباسي أن الشرطة ادعت أن أحد المستوطنين قدم شكوى ضدنا من خلال رقم السيارة، بحجة محاولتنا دهس أحد المستوطنين أثناء وقوفه على قارعة الطريق في مستوطنة التلة الفرنسية، وتم ملاحقتنا حتى قرية الطور.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن