قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية تؤكد أن 70% من الأراضي اليمنية عادت للحكومة الشرعية.

أحمد_عسيري_المتحدث_باسم_عاصفة_الحزم11

الوطن اليوم-وكالات

قال مستشار وزير الدفاع السعودي، الناطق باسم قوات التحالف العربي، العميد ركن أحمد عسيري، إنَّ 70 % من الأراضي اليمنية عادت إلى سيطرة الحكومة الشرعية.

وأضاف عسيري، في مقابلةٍ مع فضائية “سكاي نيوز عربية”، السبت، أنَّ قوات التحالف تتقدَّم نحو هدفها الأساسي وهو أمن واستقرار اليمن وإعادة السلطة الشرعية للبلاد وتأمين الحدود الجنوبية للسعودية.

وأضاف أنَّ مدينة تعز تشهد عمليات عسكرية مستمرة منذ أسابيع، مشيرًا إلى أنَّ قوات التحالف عملت أولاً على حسم معركة مأرب ثمَّ التركيز على تعز وهو ما يتم الآن .

ولفت عسيري إلى أنَّه يتم الآن تهيئة الأجواء ومسرح العمليات وتهيئة القوات المشاركة من داخل تعز، وسيكون الحسم والنصر قريبًا، منوِّهًا بأنَّ التحالف سوف يستمر في دعم القوات الشرعية في تعز بالمساعدات سواء بالإسناد الجوي أو المعلومات الاستخباراتية التي تساهم في تحديد مواقع المتمردين.

وأوضَّح عسيري أنَّ الحكومة اليمنية الشرعية هي الوحيدة التي تملك حق طلب إيقاف عمليات التحالف العربي عندما ترى أنَّ الميليشيات المتمردة طبقت القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف إلى أنَّ إيران مستمرة في دعم المتمردين، وأنَّ التحالف يفرض حظرًا بحريًّا على المياه الإقليمية والموانئ؛ للتأكد من عدم قدرة إيران أو غيرها من إيصال دعم عسكري للحوثيين وحلفائهم .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن