“كأس العالم” يحل ضيفا على فلسطين

كأس العالم

يصل إلى فلسطين يوم الأحد النسخة الأصلية من كأس العالم التي انطلقت في جولة حول العالم، تزور خلالها 88 مدينة في غضون تسعة أشهر.

وتعتبر فلسطين الدولة العربية الأولى التي تصلها الكأس، وتنطلق منها إلى الأردن، ثم مصر، إضافة لعدد من دول شمال أفريقيا العربية.

وكان من المقرر أن يحضر مع الكأس نجم المنتخب البرازيلي السابق رونالدو، عضو لجنة التنظيم المحلية لمونديال 2014، إلا أنه اعتذر وسينوب عنه المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون.

وستسافر الكأس التي انطلقت من ريو دي جانيرو في 12 أيلول 2013، لتسعة أشهر حول العالم قبل العودة إلى البلد المضيف لكأس العالم 2014، البرازيل.

وسيُمنح عشاق اللعبة فرصة الاستمتاع بالمشاهدة عن قرب للكأس الأصلية، كما سيحصل المشجعون من خلال أنشطة في كل مدينة على فرصة التقاط صورة تذكارية مع الكأس، حيث تتاح هذه الفرصة في استاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس، وفي مقر شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا في بلدة بيتونيا غرب رام الله، على مدى يومين .

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بتطوير الجولة الخاصة بالكأس من خلال شراكة حصرية مع شركة كوكاكولا العالمية، أحد أبرز شركاء “فيفا” منذ فترة طويلة.

وكانت المرة الأولى التي قامت فيها الكأس الأصلية بجولة غير مسبوقة زارت فيها 31 مدينة في 28 دولة على مدى ثلاثة أشهر عام 2006، من 7 كانون الثاني إلى 10 نيسان، قبل كأس العالم في ألمانيا.

وفي المرة الثانية، زارت الكأس 84 دولة و130 مدينة حول العالم، بينها 50 دولة إفريقية للإحتفال بأول بطولة كأس عالم تقام على الأراضي الأفريقية، من أيلول 2009 إلى أيار 2010، بين أوكرانيا ونيوزيلندا، مروراً بكازاخستان، واليونان، وفنزويلا، بالإضافة إلى العديد من المدن الأخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن