كتانة : ضخ محطة توليد الكهرباء غدا عبر معبر كرم ابو سالم

1276

غزة / الوطن اليوم / وكالات

أعلن رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عمر كتانة صباح السبت أنه سيتم يوم غد الأحد استئناف ضخ الوقود الخاص لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة فور فتح الجانب الإسرائيلي لمعبر كرم ابو سالم التجاري غداً .

وقال كتانة في تصريحات إذاعية، اليوم السبت، إنه سيتم ضخ الوقود وفق الكمية المتفق عليها في السابق، بعد تحويل سلطة الطاقة بغزة المبالغ المتأخرة من القطاع لسلطة الطاقة في الضفة الغربية، نافيا أن تكون هناك أزمة في توفير الوقود الصناعي للمحطة.

وأشار إلى أنه تم تحويل نحو 300 ألف لتر يوم الخميس الماضي، ولكن الكمية لم تكن كافية لتشغيل المحطة مع إغلاق المعبر، مبيناً أنه تم تحويل 5 مليون شيكل من أموال الجباية اللازمة من شركة توزيع الكهرباء، وسيتم تحويل مبلغ آخر غدًا.

وأوضح كتانة أن السلطة حاولت فتح المعبر استثنائياً خلال الساعات الماضية لإدخال كميات من الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء.

ونفى كتانة وجود أزمة كهرباء فنية أو مالية تخص الوقود، مؤكداً أن هناك قرار لدى شركة توزيع الكهرباء بألا يتم قطع التيار الكهرباء خلال فترة امتحانات التوجيهي وحرصهم على توفير مناخ مناسب للطلاب خلال فترة الامتحانات.

وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة أعلنت مساء الجمعة عن تمكنها من توفير كميات محدودة من الوقود من السوق المحلي لضمان تشغيل محطة توليد الكهرباء يومًا إضافيًا بعد أن كان من المقرر إطفاؤها الليلة الماضية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن