كشف أسماء وزراء الحكومة الفلسطينية الجديدة

كشف أسماء وزراء الحكومة الفلسطينية الجديدة
محمد اشتية

كشفت وكالة (الأناضول) التركية نقلا عن مصدر مطلع في مكتب رئيس الوزراء المكلف الدكتور محمد اشتية، يوم الجمعة، عن أسماء وزراء الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقال المصدر إن “اشتية انتهى من تشكيل حكومته بعد حوار مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وشخصيات مستقلة”، متوقعا أن تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس غدا السبت.

وأوضح أن الحكومة الجديدة في غالبيتها وجوه جديدة باستثناء عدد من الوزراء من حكومة تسيير الأعمال التي يقودها رامي الحمد الله.

وبين أن منصب وزير الداخلية لم يحسم بعد، وقد يبقى مع رئيس الوزراء.

ومن الوجوه القديمة في الحكومة، أشار المصدر إلى أن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة سيشغل منصب نائب رئيس الوزراء، وزير الاعلام، كما يشغل زياد ابو عمرو نائب رئيس الوزراء، ويشغل رياض المالكي وزارة الخارجية، وشكري بشارة وزارة المالية، ورولا معايعة وزارة السياحة والأثار.

ومن الوجوه الجديدة في الحكومة، مي كيلة وزيرة الصحة (نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، وسفيرة فلسطين في إيطاليا)، عاطف ابو سيف وزير الثقافة (الناطق باسم فتح في غزة )، ورياض عطاري وزير الزراعة (قيادي بحزب فدا)، ونصري ابو جيش- وزير العمل (سفير فلسطين في إثيوبيا والاتحاد الإفريقي، وقيادي في حزب الشعب الفلسطيني).

وتشغل آمال حمد وزير المرأة (عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سابقا، من قطاع غزة)، وأحمد مجدلاني، وزير الشؤون الاجتماعية ، (عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والأمين العام لجبهة النضال الشعبي).

ومن الأكاديميين والكفاءات، خالد العسيلي وزير الاقتصاد (رجل أعمال)، ومجدي الصالح وزير الحكم المحلي (نقيب المهندسين سابقا)، واسحق سدر وزير الاتصالات (أكاديمي)، مروان عورتاني التربية والتعليم (أكاديمي)، ومحمد الشلالدة- وزير العدل (أكاديمي).

ويشغل محمود ابو مويس وزير التعليم العالي (أكاديمي)، وعاصم سالم وزير المواصلات (أكاديمي)، ومحمد زيارة وزير الأشغال (أكاديمي)، وفادي الهدمي وزير القدس (رئيس الغرفة التجارية في مدينة القدس)

وأوضح المصدر إن الإعلامي الفلسطيني ابراهيم ملحم سيشغل منصب المتحدث باسم الحكومة.

وكلف الرئيس محمود عباس، في 10 مارس/ آذار الماضي، محمد اشتية، بتشكيل حكومة، خلفا لرامي الحمد الله، في ظل تعثر عملية إنهاء الانقسام، وسط تبادل للاتهامات بين ” حماس ” و”فتح”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن