كم يبلغ ثمن حبة “الترامادول” بغزة.. نصابون يستغلون حاجة المدمنين بمخدرات مزيفة؟

الترامادول

قال مسؤل كبير في الدائرة القانونية للشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، إن نصابين وأشخاص يعملون في ترويج المخدرات، باتوا يستغلون حاجة المدمنين والشباب صغار السن، وذلك بصناعة مواد بطريقة يدوية بهدف استغلال حاجتهم للعقاقير التي بات دخولها صعباً إلى قطاع غزة، وبهدف جمع المال بصورة فاحشة.

وذكر المسؤول، إن التحقيقات دللت عن وجود مثل هؤلاء النصابين، وذلك عقب قدرة الشرطة والمباحث العامة وأمن الحدود على تفتيت شبكات تعمل في التهريب، وكذلك بعد قيام الشرطة بمساعدة القانون على ملاحقة كبار المروجين والتجار، ووضعهم داخل السجن، فضلاً عن وضع قرارات جديدة وقاسية خاص بهم للتوقف عن ترويج السموم.

قرارات الإعدام

وأوضح النقيب أشرف ابو سيدو لشؤون القضاء والشرطةـ أن هذه الحالات بدات تظهر كذلك، عقب إصدار القضاء الفلسطيني حكم الإعدام على اثنين من كبار التجار، الار الذي بث الخوف والذعر في صفوف هؤلاء المجرمين من عديمي الدين والضمير.

ارتفاع سعر “الترامادول”

وحول أسعار المواد المخدرة، وخاصة “الترامادول” قال أبو سيدو: دللت التحقيقات مع المروجين والبائعين الذين وقوعوا في قبضة الشرطة، أن سعر حبة “الترامادول” الواحدة، والتي كان يبلغ سعرها بنحو “25” شيكل، اي ما يعادل نصف كيلو لحمة، أو طعام مفيد أو أي احتياجات اخرى، وصل إلى “45” شيكل” و”50″ شيكل، ما يعادل أكثر من كيلو لحم طازج، تستفيد منه أسرة بأكملها، أو ما يوفر احتياجات أخرى،حيث يهدف إلى استغلال حالتهم، بسبب قلة توفرها، خاصة في منطقة شمال قطاع غزة، حسبما دللت التحقيقات.

سعر حبة “الترامادول” والعلبة

وأشار إلى أن هناك أيادي خفية تهدف إلى الترويج والبيع، رغم أن هناك أشخاصاً خارج الوطن لهم بضاع تزيد عن 100 ألف دولار، إلا أنهم لا يلتفتون لاسترداد أموالهم، بقدر ما يحرصون على ضخ المخدرات.

وحذر المسؤول القانوني الشرطي من قيام هؤلاء النصابين بصناعة مخدرات بصورة الغش لكسب المال واستغلال هؤلاء المدمنيين، مؤكداً أن الشرطة ستلاحقهم في أماكن تواجدهم، حيث اتخذت قرارات بحقهم، ومن بينها منع الإجازات لهم تحت اي مسبب.

يشار أن علبة “الترامادول” تشمل 10 اشرطة، وفي كل شريط 10 حبات، اي 100 حبة، وتباع العلبة الصغيرة اليوم، بـ 5000 شيكل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن