كوشنر: نأمل التوصل لـ “صفقة” تجمع حماس وفتح في بنية حكومية واحدة (فيديو)

كوشنر: نأمل التوصل لـ
جاريد كوشنر

أكد جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي، أن الولايات المتحدة تريد أن ترى الضفة الغربية وقطاع غزة تحت حكومة واحدة تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال كوشنير في لقاء مع قناة سكاي نيوز، اليوم الاثنين: “يوجد فصل جغرافي في الضفة الغربية وقطاع غزة، لكن نريد أن نراهما موحدتين”.

وأضاف كوشنير ” كان هناك الكثير من المناقشات بين حماس وفتح، لكن أعتقد أن الشعب يريد حكومة غير فاسدة”، آملا ” أن يتم التوصل إلى صفقة يتم فيها جمع حماس وفتح ضمن بنية حكومية واحدة توفر للشعب الفلسطيني الحياة التي يصبو إليها”.

وأشار كوشنير إلى أن الاقتصاد الفلسطيني سيبقى ضعيفا وسط غياب السلام، مضيفا “ما لمسناه أن القادة في المنطقة والعالم مهتمون جدا بالشعب الفلسطيني ويودون إيجاد سبل بتحقيق ما كان بعيد المنال بالنسبة إليهم لوقت طويل”.

إلى ذلك، كشف كوشنير عن المبادئ الأربعة للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين المعروفة بـ “صفقة القرن “.

وقال كوشنير” كان تركيزنا على أربعة مبادئ في خطة السلام، الأول هو الحرية التي نريد أن ينعم الناس بها، المتمثلة بحرية الفرص والدين والعبادة”.

وأضاف كوشنير أن المبدأ الثاني هو الاحترام، حيث نريد أن تكون كرامة الناس مصانة ويحترموا بعضهم البعض، كما نريد أن يستفيدوا من الفرص المتاحة لتحسين حياتهم من دون السماح لنزاعات الأجداد باختطاف مستقبل أطفالهم.

وأشار كوشنير إلى أن المبدأ الرابع والأخير في الخطة الأمريكية هو مبدأ الأمن.

وأعرب كوشنير عن أمله في التوصل إلى مقاربة جديدة بشأن إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لافتا إلى أن هناك الكثير من التحديات وكذلك الكثير من الفرص”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن