كيري: نتنياهو يعارض نشر قوات الناتو في الضفة الغربية

كيري عباس

رام الله – نور الوطن: قال وزير الخارجية الأمريكية ” جون كيري” في تصريحات ادلى بها اليوم ” السبت لصحيفة ” واشنطن بوست” ان نتنياهو يتحفظ من النقطة الواردة في مشروع ابو مازن للسلام والتي تتحدث عن نشر قوات تابعة للناتو في الضفة .

وأوضح نتنياهو بأنه لا يريد قوات تابعة للناتو وموضع قوات تابعة لطرف ثالث يجب ان يعمل عليه الطرفين ويتعاون الطرفان مع هذه القوة”. قال كيري.

وأضاف ” أريد أن امنح الطرفان فرصة التعبير عن تحفظاتهما على اتفاق الإطار ” هذه الفرصة كانت موضوع خلاف أثناء الأحاديث والمحادثات الخاصة وقال عدد من أفراد طاقم المفاوضات انه من الخطأ آن نسمح بمثل هذه المرونة “.

وكان الرئيس محمود عباس اقترح على وزير الخارجية الاميركي جون كيري نشر قوة من حلف شمال الاطلسي بقيادة اميركية في اراضي الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وقال عباس في سياق مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز ان هذه القوة من حلف ناتو سيكون بامكانها الانتشار في مختلف اراضي الدولة الفلسطينية وعلى جميع المعابر الحدودية وكذلك داخل القدس.

واضاف ابو مازن ان القوات الاسرائيلية سيمكنها البقاء في الضفة الغربية لمدة اقصاها خمس سنوات وليس ثلاث سنوات كما اقترح في الماضي على ان تتم ازالة المستوطنات خلال فترة مماثلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن