كيري يبحث هاتفيا مع نتنياهو ترتيبات اجتماع روما

نتنياهو يلتقي كيري

أجرى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو بحثا خلاله الترتيبات الخاصة باجتماعهما المقرر عقده بعد غد الأحد في العاصمة الإيطالية روما.

صرح بذلك المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي. وقال أن كيري ونتنياهو تناولا خلال الاتصال الذي كان قصيرا الموضوعات التي سيتم بحثها يوم الأحد.

وأكد المسئول الأمريكي، في تصريحات صحفية، ان كيري يتطلع إلى الاستماع إلى وجهة نظر رئيس الوزراء الإسرائيلي حول الوضع الراهن وكيفية دفع المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية إلى الأمام.

وأضاف كيربي أن وزير الخارجية الأمريكي يتوقع الحديث مع نتنياهو عن تقرير اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط حول جهود احياء المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية والوضع على الأرض بصفة عامة.

وحول المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، قال كيربي أن الولايات المتحدة لا تزال تدرس هذه المبادرة.

وأضاف كيربي انه لا يستطيع استبعاد إجراء مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب اجتماعه القادم مع نتنياهو، وذلك لمتابعة التطورات مع الجانب الفلسطيني غير أن المسئول الأمريكي رفض تحديد أي موعد لذلك. وتابع أن كيري على اتصال دائم مع الرئيس عباس كما انه سيواصل هذه الاتصالات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن