كيري يزور القاهرة اليوم لبحث العدوان على غزة

كيري

 

يصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاثنين، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطا غزة مع مسؤولين مصريين وآخرين.

وقال بيان صادر عن مكتب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن ” كيري سيسافر يوم 21 يوليو/ تموز إلى القاهرة ليلتقي مسؤولين مصريين وغيرهم رفيعي المستوى حول الأوضاع في غزة”.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة وشركائها الدوليين “قلقين من مخاطر المزيد من التصعيد وخسارة المزيد من الأرواح البريئة” في غزة.

ودعا البيان إلى وقف لإطلاق النار في “أسرع وقت ممكن، يعيد وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012”.

وأكدت واشطن حرص كيري على “دعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار التي يمكنها تحقيق هذا الهدف وسيسافر إلى المنطقة كجزء من هذه الجهود”.

وطرحت مصر مساء الاثنين 14-7-2014، مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة، وقوبلت المبادرة التي وصفها الفلسطينيون بأنها سيئة برفض شعبي ورسمي من قبل حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وأكدت الحركتين أنهما لن تقبلا بأي مبادرة لوقف إطلاق النار، لا تستجيب سلفا للشروط الفلسطينية.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، عدواناً جوياً وبرياً وبحرياً منذ يوم 8 يوليو/ تموز الجاري اسماه “الجرف الصامد”، تسببت بقتل 469 مدنياً فلسطينياً بينهم 72 قتلوا في مجزرة حي الشجاعية، وجرح أكثر من 3100 آخرين بجراح متفاوتة، حتى الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الاثنين (00:30تغ)، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وتسبب العدوان في تدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 وحدة أخرى بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن