كيري يهدد الرئيس عباس بمصير الراحل عرفات

كيري الرئيس عباس

ذكرت صحيفة راي اليوم اللندنية عن مصادر مطلعة بان وزير الخارجية الامريكي جون كيري هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمصير الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في حال رفض خطته التي سيطرحها لحل الصراع الفلسطيني “الاسرائيلي”، والقائمة على حماية “إسرائيل” ومتجاهلة الحقوق الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة أن ما جاء به كيري قوبل بصدمة ورفض عنيف من قبل الرئيس عباس، خاصة وأن خطة كيري لم تحمل ما كان يصبو إليه في تحقيق الحد الادنى من وعوده لشعبه، لتتذكره الأجيال الفلسطينية كبطل استطاع أن يحقق لشعبه ما عجزت كبرى القوى العربية والاحزاب عن تحقيقه، في كل حروبها ضد “إسرائيل”.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصادرها الخاصة أن الرئيس عباس خرج غاضباً بعد أربع ساعات من الانفراد بكيري في رام الله، مستعملاً (كيري) كل أدوات الضغط على الرئيس عباس لقبول الخطة ملوحاً أخيراً بأن مصيره لن يكون بأقل من مصير الرئيس الراحل ابو عمار.

جدير بالذكر أن الرئيس الراحيل ياسر عرفات بعد أن رفض المقترحات الأمريكية في كامب ديفيد عام 2000 ، تم التخلص منه من قبل رئيس الوزراء “الاسرائيلي” الاسبق ووزير دفاعه شاؤول موفاز بتنسيق أمريكي عن طريق السم. والذي أكدته التقارير الدولية عقب وفاته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن