كيف أفشى ترامب أسرار غارات قتلت جنودا روس في سوريا؟

كيف أفشى ترامب أسرار غارات قتلت جنودا روس في سوريا؟

زعمت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، اليوم الخميس، أن الرئيس دونالد ترامب أفشى تفاصيلَ سريةً عن غارات جوية شنتها قواته، خلال فبراير الماضي، في دير الزور السورية، وقتل فيه جنود روس.

والأسبوع الماضي، شارك الرئيس ترامب في فعالية خيرية لجمع تبرعات نظمتها مؤسسة داعمة له، ليكشف أسرار تلك الضربات الجوية حينما أشاد بطيار شارك في الهجوم بطائرة من طراز “إف-18″.

جاء ذلك بحسب شخص كان موجوداً في تلك الفعالية، تحدث لعدد من وسائل الإعلام، دون أن يسمح بالكشف عن هويته.

وبحسب زعم المصدر فإن الضربات الجوية استمرت 10 دقائق، وقتل خلالها عدد يتراوح بين 100 و300 جندي روسي”.

والأسبوع الماضي، زعمت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن الاشتباكات التي اندلعت بين الجنود الأمريكيين في ذلك الهجوم، وقوات موالية لقوات الأسد، استمرت 4 ساعات، وقتل خلالها ما يقرب من 300 من الأخيرة، غير أن الإدارة الأمريكية رفضت التعليق على ما ذكرته الصحيفة في هذا السياق.

وفي شهر فبراير الماضي شنت القوات الأمريكية ضربات جوية استهدفت قوات موالية للأسد وقوات روسية، حاولت شن هجوم على معسكر لتنظيم “قوات سوريا الديمقراطية” وكان به جنود أمريكيون.

وما زالت الولايات المتحدة تحتفظ بالتفاصيل السرية للهجوم الذي قتل فيه عدد من الجنود الروس.

وآنذاك قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن “العديد من الروس، الذين تم تعيينهم كمقاولين شبه عسكريين، كانوا من بين أكثر من 100 شخص قتلوا في غارات أمريكية شمال شرقي سوريا، الأسبوع الماضي، بحسب عدد من أصدقائهم وذويهم”، وهو ما نفته موسكو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن