كيف تساعد Dell الشركات على التحول الرقمي؟

كيف تساعد Dell الشركات على التحول الرقمي؟

إن السرعة التي يتم بها جمع المعلومات المهمة للأعمال ومعالجتها وتحليلها أكبر اليوم من أي وقت مضى. يتم تحريك عملية نقل الأعمال هذه من خلال الاتجاهات التكنولوجية للحوسبة السحابية، والجوّال، والبيانات الضخمة، ووسائط التواصل الاجتماعي، وهي متقاربة وبعيدة المدى عن أي شيء سبق أن رأينا. على الرغم من تزايد انتشار وسرعة جمع المعلومات وسرعتها، فإن العديد من الشركات غير مستعدة للتعامل مع هذه التغييرات والاستفادة منها.

إن وتيرة ونطاق التغيير الذي تسمح به التكنولوجيا الرقمية يعني أنه يجب على المنظمات أن تتكيف لتبقى ذات صلة بما يجري حاليا. ويجب عليهم استخدام التكنولوجيا الرقمية للقيام بذلك. باختصار، أصبح التحول الرقمي الآن ضرورة حتمية.

لا تزال معظم المنظمات في المراحل الأولى من النضج الرقمي، حيث تعمل على مشاريع معزولة تفتقر إلى التنسيق. وعلى النقيض من ذلك، فإن حفنة من المنظمات التي تفهم بالكامل التحول الرقمي على نطاق المؤسسة تحقق تقدمًا سريعًا على نحو متزايد وتعطل الصناعات وتترك المنافسين وراءها في هذه العملية.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن التحول الرقمي يعني بوضوح أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين وأن اتباع استراتيجية لن يساوي بالضرورة التغييرات المطلوبة لضمان نجاح الأعمال في المستقبل. ولكن إذا كانت الشركات قادرة على دمج بعض المكونات الرئيسية في استراتيجياتها للتحول الرقمي، فإن النجاح سيتبعه على الأرجح.

ترى شركة Dell EMC أن رحلة تبني التحول الرقمي تمر من عدة مراحل وهي:

تحويل تكنولوجيا المعلومات

اليوم، تحتاج الشركات إلى الاستثمار في التحول للاستفادة من هذه الثورة الصناعية، وتعمل شركة Dell EMCعلى تحفيز الشركات لتبني التحول الرقمي.

يتفق معظم الرؤساء التنفيذيين على استراتيجية من ثلاث خطوات؛ البدء بتحديث البنية التحتية لتقديم أقصى قدر من الأداء والتوافر. يتم ذلك باستخدام تقنيات البنية التحتية المستندة إلى الفلاش. الخطوة الثانية تتضمن أتمتة تقديم الخدمات.

كل شيء في مركز البيانات يجب أن يكون خدمة ذاتية لجعل البيئة موثوقة. يؤدي هذا إلى تحويل بيئات تقنية المعلومات إلى نظام “IT-as-a-Service”، مما يوفر تجربة عامة تشبه السحاب داخل مركز البيانات. وأخيرًا يجب أن يتحول الهيكل التنظيمي بأكمله لتقنية المعلومات لضمان الشفافية في التكاليف ومستويات الخدمات.

تحويل القوى العاملة

إن تحويل بيئات تقنية المعلومات هو مجرد نصف القصة. بالنسبة للقوى العاملة في القرن الواحد والعشرين، من الضروري تحديث تجارب المستخدمين، وتمكين طرق جديدة للعمل وابتكار عملية صنع القرار من خلال التطبيقات البديهية والبصيرة المعلوماتية.

وهذا ينطوي على تحويل هذا الوضع الراهن إلى تمكين القوة العاملة المتنقلة والمترابطة. وهنا يمكن لشركة Dell EMCمساعدة الشركات على تحقيق هذا الهدف من دون إرهاق موظفي تقنية المعلومات بفضل الابتكارات مثل إدارة دورة حياة الكمبيوتر الشخصي. فهو يوفر الوقت والجهد ويقلل من الوقت ويزيد من الإنتاجية.

التحويل الأمني

تعمل شركة Dell EMC على تقديم حلول أمنية للشركات التي تتبنى التحول الرقمي، ونفذت هيئات الإدارة لوائح شاملة لزيادة الأمان والخصوصية ومساءلة الشركات للحفاظ على أمان البيانات. تقنيات Dell للشركات والمؤسسات تأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحماية والأمان في الخدمات بشكل عام.

ولتحقيق هذه الغاية، تجمع Dell Technologies باعتبارها عائلة فريدة مكونة من 7 شركات، إمكانات قوية في أسرع المجالات نمواً في الصناعة، بما في ذلك السحابة المختلطة، ومركز البيانات المعرَّف بالبرمجيات، والبنية التحتية المتقاربة، وبيانات التحليلات، والتنقل والأمن السيبراني، وتوفر البنية التحتية الأساسية للمؤسسات لبناء مستقبلها الرقمي، وتحويل تكنولوجيا المعلومات وحماية أصولها الأكثر أهمية والمعلومات.

يذكر أنه لدى ديل العديد من الشركات الفرعية التي تقدم من خلالها الخدمات للشركات والتحول الرقمي منها Dell EMC و VMware و Virtustream و Pivotal.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن