كيف تكتشف أصدقاء المصلحة؟

اصدقاء

الوطن اليوم

كيفية اكتشاف أصدقاء المصلحة بمعرفة الصفات التي تجمع بينهم. قد يكون من الصعب الاعتراف. و لكن ليس هناك دائما مصداقية تقبع خلف كل وجه مبتسم. و في عالم حيث الخيانة والخداع هم أشياء عادية جدا من الجيد دائما أن تعرف نوع الناس التي تختلط بها وإن كانت نواياهم الجيدة حقيقة فعلا أم لا.

الأصدقاء الزائفين موجودين بنفس القدر، إن لم يكن أكثر من الأصدقاء الحقيقيين . ولكن كما هو الحال في أرقى قطعه من الفضة أو الذهب سيكون من الصعب جدا معرفة ما إذا كانت أصلية. في الحقيقة، أنا مستعد للمراهنة في الحال على أنه يوجد داخل دائرتك المقربة جدا من الأصدقاء عدد ليس بقليل من الأفراد المزيفين والوهميين كما هو الحال دائما.

و فيما يلي بعض الطرق لمعرفة ما إذا كنت تتعامل مع صديق زائف؟

1 _ السلوك الأناني
الأصدقاء الوهميين يميلون إلى أن يكونوا ذو بعد واحد. فهم يفكرون في احتياجاتهم ويكونون غافلين جدا عن حاجات الآخرين. يتصلون بك فقط إذا كانوا يريدون أو يحتاجون شيئا ما ولا يعتذرون أبدا عن هذا. إن لم يكن أصدقائك يرونك جدير بما يكفى ليتحدثوا معك في غير الأوقات التي يحتاجون إليك فيها فقط. فقاطعهم!

2 _ النميمة و الدراما
كما اعتادت والدتي أن تقول؛ إذا تحدثوا عن أحد معك، فإنهم يتكلمون “عنك” مع شخص آخر، بنسبة تسعة من عشرة. النميمة شيء سيء .فهي وعاء يتقلب من الدراما فيولد طاقة كريهة. وهى تؤذى الآخرين ومن الممكن على المدى البعيد ان تجعلك تبدو و تشعر بالسوء. علامة مؤكده على أن أصدقائك ليسوا بأصدقائك هي أنك تقوم بالنميمة أكثر عندما تكون معهم.

الصديق الحقيقي لا يشعر بالعناء عند بقاءه بجوارك باستمرار لتسليتك و التحدث في موضوعات متنوعة. الصديق الحقيقي أيضا لا يسمح للآخرين أو لأي أحد بالتحدث عنك بشكل سلبي في عدم وجودك معهم للدفاع عن نفسك.

3 _ يجب عليك ارتداء قناع أثناء تواجدك معهم
لو كنت تشعر بأنه يجب عليك أن تكون شخص آخر غير شخصيتك الطبيعية في أثناء تواجد أصدقائك فهناك احتمال بأنهم أصدقاء غير حقيقيين لك. كلنا نعرف هذا الشعور. عندما تخرج مع هؤلاء الناس و تشعر انك بحاجة إلى أن تتحدث أو تظهر بشكل مختلف حتى تلائمهم.

4 _ الأكاذيب و المنافسة
الأصدقاء المزيفين عادة ما يخجلون من حقيقتهم. فهم يكرهون أي شيء و كل شيء يتعلق بالمصداقية. فالأكاذيب هي ما تجعلهم يشعرون بالرضى عن أنفسهم. هذا النوع من الأصدقاء يشعرون أيضا بالحاجة إلى منافستك بشكل دائم.

على سبيل المثال؛ دعنا نقول أنك ذهبت لشراء ثياب جديدة، وتلقيت بعض الثناء من الناس. شخص ما يسأل من أين اشتريت ملابسك؟ بعد إجابتك للسؤال بأدب، لاحظ كيف يتقدم صديقك المزيف بسرعة ليتحدث عن الملابس الجديدة التي اشتراها. و سوف يذكر كل شيء عنها مثل الثمن ، الماركة ، المحل و حتى اسم البائع، بشكل أساسي هو يتحدث ليظهر أن مشترياته و ذوقه في الموضة أكثر أناقة من مشترياتك. وسوف يكون هذا غريبا نوعا ما لأنه لم يسأل أحد عن مشترياته من الأصل.

اختار مشاركة الأخبار السعيدة مع صديق لا يكون رد فعله الدائم بدفع نفسه أو نفسها يقول “أنا أيضاً”. لا يجد دفعك للشعور بأنه يجب عليك منافسة صديقك أو العكس .لا يجب على أحد تجميل الحقيقة للحصول على آراء محبيه إليهم عن أنفسهم من الآخرين.

نحن ما نكون عليه. ليس هناك أدنى فائدة من اصطناع الأوهام و اختلاق الأكاذيب. حتى ولو كانت تجعل الناس الآخرين يحبونك أكثر، فهم يحبون ” تزييفك ” و هو أكثر حزنا من كرة الناس لحقيقتك.

5 _ لا يسعد عندما تحقق شيئا عظيما
عندما يتعمد صديقك قول شيء سلبي أو مهين في كل مرة يكون لديك أخبار سعيدة لتقولها، أو حققت شيئا عظيما، فهذا ليس صديقا حقيقياً. الأصدقاء الحقيقيين يكونون دوما داعمين ويشاركون بكلمات التشجيع. هم أيضا ينكرون ذاتهم – يرون مواهبك المتوقعة، حتى عندما لا تستطيع أن تراها أنت في نفسك. لاحظ رد فعلهم و حركاتهم ، انظر إذا كانوا صادقين. 85% من التواصل لا يكون بالكلام لهذا سيكون من السهل قراءة ما بداخلهم.

الأصدقاء هم أكثر من مجرد صحبة جيدة. هم ناس مؤثرين في حياتك. يمكن أن يكون لهم تأثير سواء إيجابي أو سلبي. هم داعمين ومحبين حتى لو كان هناك لا مبالاة وهم يلعبون دورا كبيرا في كيفية رؤيتك و تفاعلك مع العالم.

كن الشخص الذي تريده أنت وسوف تجذب أشخاص لهم نفس المعتقدات، الخيارات، القيم، ….إلخ . الحقيقة تظهر دائما.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن