لأول مرة سفينة كسر حصار غزة ستتوقف بميناء بريطانيا

لأول مرة سفينة كسر حصار غزة ستتوقف بميناء بريطانيا

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، استكمال الاستعدادات لاستقبال سفينة “حرية” المشاركة في أسطول كسر الحصار عن غزة، في ميناء مدينة برايتون البريطانية (هي المرة الاولى التي تمر فيها سفن كسر الحصار البحري من بريطانيا).

وتعد سفينة حرية الصغيرة إحدى السفن والقوارب التي يتكون منها أسطول الحرية الخامس، وتحمل على متنها عشرات المتضامنين الدوليين.

وحسب اللجنة في بيان أصدرته اليوم الأحد، فإن السفينة متوقع وصولها الميناء البريطاني مساء الثلاثاء المقبل، وتحمل اثني عشر ناشطا دوليا، وستغادر يوم الجمعة تجاه الساحل الإسباني الشمالي.

وأضافت اللجنة أنه سيتم استقبال النشطاء والشخصيات المشاركة على متنها بعدد من النشاطات والفعاليات التضامنية التي تشرف على تنظيمها الحملة البريطانية للتضامن مع فلسطينPSC بالتعاون مع اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة.

وتتضمن فعاليات الاستقبال عشاء على شرف النشطاء المشاركين في السفينة، وحفلي استقبال ووداع، ولقاءً عاماً مع المتضامنين والنشطاء البريطانيين المؤيدين للقضية الفلسطينية في مدينة برايتون والمدن البريطانية الساحلية القريبة.

ومن المقرر أن تتابع السفينة إبحارها باتجاه ميناء مدينة Gijon شمال اسبانيا، حيث ستلتقي هناك مجددا، في الثالث عشر من الشهر الجاري، مع سفينة “العودة” التي يشمل مسارها التوقف في ميناء جزيرة جيرزي البريطانية وميناء “لي روشيل” الفرنسي.

وأشار بيان اللجنة إلى أن السفن ستتجه إلى ميناء العاصمة البرتغالية ليزبون ومنها تتابع الابحار عبر المتوسط إلى غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن