لأول مرة.. صورة امرأة على الدولار الأمريكي

لأول مرة.. صورة امرأة على الدولار الأمريكي

كشفت واشنطن، أمس الأربعاء، عن خطتها لتغيير تصاميم بعض الأوراق النقدية من فئة 5 و10 و20 دولارا، لتحمل صورة “إحدى المناضلات ضد العبودية” وهي هارييت تبمان، في خطوة تعدّ الأولى من نوعها منذ مئة عام.

وقال وزير الخزانة الأمريكية جاك لو، في رسالة وجهها إلى شعبه الأربعاء: “يسعدني اليوم أن أعلن أنه للمرة الأولى منذ قرن من الزمان، فإن واجهة عملتنا سيعرض عليها صورة امرأة، هي هارييت تبمان، وذلك على ورقة 20 دولارا النقدية”.

وتابع: “لو” قائلا: “نتوقع أن التصميم النهائي للعملات الورقية من فئة 20 و10 و5 دولارات سيتم كشف النقاب عنه عام 2020، في الذكرى المئوية للتعديل التاسع عشر من الدستور، الذي ضمن حق التصويت للنساء”.

هذا، وبحسب رسالة الوزير الأمريكي، فإن “الوجه الآخر لورقة العشرين دولارا سيحافظ على صورة البيت الأبيض، فيما أشار إلى أن ورقة 10 دولارات ستحتوي في أحد وجهيها على صورة تخلد ذكرى قياديات حركة تحرر المرأة في الولايات المتحدة، أثناء تظاهرهن أمام وزارة الخزانة الأمريكية عام 1913، فيما ستحافظ واجهة الورقة النقدية الخلفية على صورة أول وزير للخزانة، وهو اليكساندر هاملتون”.

وبين “لو” أن ورقة 5 دولارات ستحتوي في واجهتها الأمامية على حدثين يتعلقان بحركة الحريات المدنية، وقعا قرب نصب الرئيس الأمريكي الراحل أبراهام لينكولن، الذي قاد البلاد أيام الحرب الأهلية الأمريكية وأصدر قانون إنهاء العبودية، فيما ستحافظ الواجهة الخلفية على وضعها باحتوائها صورة الرئيس نفسه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن