لائحة اتهام ضد مستوطنين هاجموا صحفياً برام الله

مستوطنين

الوطن اليوم/رام الله

من المقرر أن تقدم محكمة الاحتلال لوائح اتهام ضد مستوطنين من مستوطنة بيت إيل خلال الأيام المقبلة، جراء اعتدائهم على المصور الصحفي عباس المومني في أوائل عام 2014.

وأذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية” اليوم الأحد، أنه لم يكشف عن عدد الذين ستقدم ضدهم لوائح الاتهام، مشيرة إلى أن الاعتداء وقع أمام أنظار جنود الاحتلال الذين لم يتدخلوا لوقفه، وأنه تم توثيق الاعتداء من قبل أحد الجنود.

وأشار الصحيفة إلى رفض الناطق باسم جيش الاحتلال بناء على طلب من الشرطة العسكرية الكشف عن تفاصيل ما تحتويه الوثائق العسكرية والمواد المصورة.

وحسب شهادات فلسطينيين وضباط بجيش الاحتلال، فإنه في السابع من آذار 2014 كان المومني يقود سيارته مع زميل آخر له لتوثيق المواجهات الأسبوعية في مخيم الجلزون، قبل أن يهاجمه نحو 7 مستوطنين بعضهم يحمل بنادق على طريق يفصل بين المخيم والمستوطنة، حيث رشق المستوطنون المومني وزميله بالحجارة من مسافة قريبة وحطموا الزجاج الأمامي للسيارة، وقد رصد زميل المومني وقوف الجنود دون أن يتدخلوا.

ولفتت “هآرتس” إلى محاولات إسرائيلية لإغلاق القضية، إلا أن محامي الصحفي المومني أصر على القضية ولذلك سيتم تقديم لوائح اتهام ضد المعتدين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن