لا تتجاهلها أهم المعدات التي يجب أن توجد في السيارة دائما

لا تتجاهلها أهم المعدات التي يجب أن توجد في السيارة دائما

ينطلق الكثيرين في سياراتهم كل يوم من دون الأخذ بعين الاعتبار الكثير من المواقف المفاجئة التي قد يتعرضون لها كالإطارات المسطحة أو الانهيار الميكانيكي وربما الطقس السيء أو حتى التعرض للحوادث الخطيرة لذلك مهما كانت الظروف يجب أن يكون السائقين مستعدين ومزودين بمجموعة من المعدات الضرورية وجودها في جميع السيارات.

حقيبة الإسعافات الأولية:

توفر حقيبة الإسعافات القدرة على معالجة الجروح والصدمات والكدمات البسيطة، كما تساعدنا على تقديم المساعدة الطبية الأساسية للآخرين.

مصباح يدوي:

يساعدنا المصباح على رؤية مانواجهه في حال تعطل السيارة بالليل كتبديل العجلة الاحتياطية أو القيام بالإصلاحات البسيطة لمتابعة السير، وينصح بالحصول على مصباح يدوي حتى في حال وجود ضوء في الهاتف النقال.

خرائط للطرق:

تساعد الخرائط على إيجاد الطريق الصحيح للوجهة التي نريدها، كما يمكننا تقديم المساعدة للأخرين على جانب الطريق، وتعتبر الخرائط الموجودة على الهاتف أو في نظام السيارات الحديثة ذات فائدة كبيرة.

إطار احتياطي أو أجهزة نفخ محمولة:

يعتبر التعرض للإطارات المسطحة من أكثر المشاكل التي تعترض السائقين لذلك من الضروري وجود إطار احتياطي جاهز يمكن الاستعانة به بسرعة ويفضل أن يتم فحص هذا الإطار بشكل دوري للتأكد من سلامة استخدامه، أو يمكن استخدام أجهزة نفخ الإطارات المحمولة التي تساعد في هذه الحالات.

مثلث السلامة العاكس:

يمكن استخدام المثلث العاكس لتحذير السائقين الآخرين من سيارتك المركونة على جانب الطريق في الليل عن طريق وضعه على بعد أمتار قليلة من السيارة بحيث يراه المارة على الطريق مما يساعد في تجنب الحوادث أو في الحصول على المساعدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن