لا تترك رأسك للظروف.. 8 خطوات تساعدك في تجنب الحصول على قصة شعر مريعة !

لا تترك رأسك للظروف.. 8 خطوات تساعدك في تجنب الحصول على قصة شعر مريعة !

بالنسبة للرجل الأنيق لا شيء أفظع من الحصول على قصة شعر مريعة وسيئة للغاية تفتك بمظهره الخارجي، وتجعل طلته غاية في السوء مما يضعه في موقف محرج لا حل له، فالشعر الذي تم قصه لا يمكن إعادته إلى مكانه مجدداً .

لهذا عند الذهاب إلى صالون الحلاقة للحصول على قصة شعر لا تترك رأسك للظروف، وتعرف على تلك النصائح التي تتيح لك الحصول على أفضل قصة شعر ممكنة .

1- لا مجال للتوفير !

إن الحصول على قصة شعر ليس كشراء الملابس، فما حدث لا يمكن تبديله أو استرجاعه لذلك لا يجب أن تفكر بطريقة خاطئة وتفضل الذهاب إلى صالونات حلاقة تضم حلاقين مبتدئين أو ذات أسعار متدنية؛ بهدف التوفير ففيما يخص قصات الشعر لا مجال للاستسهال أو التوفير، ويجب دائماً الذهاب إلى الأفضل .

أما بالنسبة لأصحاب الشعر المجعد أو الطويل فإن الذهاب إلى صالون حلاقة يضم متخصصين بارعين في التعامل مع تلك الأنواع من الشعر أمر في غاية الأهمية؛ لأن الشعر المجعد الكثيف أو الطويل من الأمور التي لا يستطيع جميع الحلاقين التعامل معها بنجاح .

2- افعل ما عليك أولاً !

من أهم النصائح التي يجب أن لا تهملها هي عدم استخدام أي منتجات للشعر في اليوم الذي ستذهب فيه إلى صالون الحلاقة وذلك لتسهيل مهمة الحلاق في منحك قصة شعر تتناسب مع نوع شعرك، وعدم إيجاد صعوبة في التعامل مع الشعر عن طريق إزاله بقايا مستحضرات الشعر أولاً من رأسك بواسطة غسله وتمشيطه بقوة ثم البدء في الحلاقة، وذلك حتى لا يضرب الإرهاق شعرك وبالتالي لن بتدو التسريحة الجديدة بالشكل الذي تتوقعه على الإطلاق .

وبالنسبة لأصحاب الشعر الناعم والأملس من المفضل أن تأتي إلى صالون الحلاقة بشعر نظيف تم غسله بالشامبو لاختصار الوقت ومساعدة المتخصص في منحك أفضل شكل ممكن لتسريحة شعرك .

أما أصحاب الشعر المجعد فمن الأفضل دائماً وبحسب الخبراء في عالم الحلاقة الابتعاد عن استتخدام الشامبو، أو أي مستحضرات أخرى قبل الذهاب إلى الحلاق بيومين على الأقل .

3- اذهب مبكراً

من أجل الحصول على خدمة جيدة وتسريحة شعر منفذة بعناية فائقة وبإتقان كبير حاول أن تذهب إلى صالون الحلاقة في وقت مبكر من موعد فتح الصالون، وذلك لضمان تمتع الحلاق بأعلى مستوى من التركيز والطاقة العقلية والبدنية، ففي الكثير من الأحيان يفقد متخصصو الحلاقة تركيزهم وطاقاتهم بعد عدة ساعات من العمل المتواصل؛ مما قد يضعك في دائرة من المخاطرة لا حاجة لك بها .

4- تحدث !

يجب أن تعلم أن الحلاق لن يستطيع العمل وتنفيذ ما تطلبه دون توجيه منك، فمنذ اللحظة الأولى لجلوسك على مقعد الحلاقة عليك التحدث بوضوح عن ما تريده أهم الملاحظات التي تمتلكها وتريد تنفيذها حتى تساعد الحلاق على منحك ما تريد .

وبجانب شرح ما تريده للحلاق يجب أن تفهم جيداً الأسئلة التي يوجهها لك الحلاق ليتم الاتفاق وتوضيح النقاط بشكل ثنائي بينك وبينه على ما يناسب وجهك ونوع شعرك وعمرك من التسريحات وبحكم الخبرة غالباً ما يمتلك متخصصو الحلاقة وجهات نظر صحيحة وصائبة .

5- استخدم كل الوسائل

من بين أفضل ما يمكن أن تقوم به من أجل ضمان الحصول على تسريحة شعر رائعة تناسبك بنسبة 100% هو أن تجعل الحلاق يشاهد صورة لتسريحة الشعر التي تود تطبيقها بشكل مباشر عن طريق هاتفك .

وذلك حتى تتيح مساحة أكبر للحلاق لفهم ما تود الحصول عليه والحصول على الرأي الفني لخبير الحلاقة في التسريحة، وما إذا كانت تتناسب معك أم لا.

6- اللمسات الأخيرة

في نهاية الحلاقة يقوم الحلاق بتحديد عدة أماكن في الرأس مثل منطقة المؤخرة وخلف الأذنين ومقدمة الرأس والسوالف، ومن المنطقي أن يقوم بسؤالك عن الشكل الذي يرغب تحديد تلك المناطق بها، ولكن إذا لاحظت أنه لم يوجه لك أي أسئلة بخصوص تلك الأمور يجب أن تتحدث وتوضح له ما تريده على وجه الدقة؛ لأن تلك اللمسات الأخيرة تلعب دوراً هاماً في تحديد مدى تكامل ومثالية تسريحة الشعر بالنسبة لك وأي خطأ صغير من الممكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية على مظهرك الخارجي .

7- الالتزام

على الجانب التمتع بالمظهر الأنيق بشكل دائم من الأفضل أن تذهب إلى صالون الحلاقة بمعدل منتظم خلال فترات زمنية معينة وذلك لعدم السماح لشعرك بأن ينمو في اتجاهات مختلفة؛ مما يجعل مظهرك الخارجي سيئاً وغير مهندم .

فعلى الرغم من أن الشعر ينمو بمعدل 0.44 ملم في اليوم، ولكن عدم الانتباه إلى تلك النسبة البسيطة بإمكانها منحك شكلاً غير مناسب لشعرك مع مرور الوقت .

8- الولاء لن يفيدك!

مع مرور الوقت والسنوات تنمو علاقة غريبة من الولاء والإخلاص بين الحلاق وبين الرجال للدرجة التي تجعل الكثير منهم يرفضون بشدة تجربة أماكن جديدة مراعاة لمشاعر الحلاق الخاص بهم .

وفي الحقيقة وعلى صعيد التجديد والحصول على الأفضل دائماً لن يفيد الولاء الرجل كثيراً في حال ما إذا كان الحلاق الخاص به لا يتمتع بالمهارة الكافية في تجربة قصات شعر جديدة تتناسب بعمر الرجل ومظهره الذي يتغير مع مرور الوقت والسنوات .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن