لبد/ لن نستطيع الالتزام بجدول لتوزيع الكهرباء حتى الـ 6 ساعات

شركة الكهرباء

قال طارق لبد الناطق  باسم شركة توزيع الكهرباء بغزة اليوم الاثنين، ان الشركة لن تتمكن من الالتزام بأي جدول للكهرباء، حتى جدول ال6 ساعات وصل مقابل 12 فصل، وذلك لتراكم القطوعات في خطوط الكهرباء الاسرائيلية والمصرية .

وأشار لبد أن وضع الكهرباء سئ جداً حيث ان ثلاثة خطوط تعطلت من الجانب الاسرائيلي , إضافة الى انقطاع الخطوط المصرية،والعمل بمولد واحد من محطة توليد الكهرباء والذي يعطي 25 ميجا وات فقط .

وبين لبد ان ثلاثة خطوط اسرائيلية تعطلت من الجانب الاسرائيلي , حيث ان خط  رقم 9 قطع من الساعة ال5 والنصف فجراً وحتى الان بالاضافة الى خط 8، موضحاً ان كل خط من الخطوط الثلاثة تعطي 12 ميجا وات، أي ان الثلاثة تعطي ما قيمته 36 ميجا وات, من اصل 120 ميجا وات .

وتابع ان الخطوط المصرية المقطوعة تعطي 12 منيجا وات، موضحاً ان ان اجمالي الكميات التي توزيع على القطاع من المحطة والخطوط الاسرائيلية 109 ميجا وات، وهو “ربع” ما يحتاجه القطاع للكهرباء والبالغ 450 ميجا وات .

وعن الاتصالات الجارية حاليا مع الجانب الاسرائيلي لإصلاح الخطوط، بين ان الاتصالات جارية ولكن التجاوب الاسرائيلي بطئ وغير فعال بحجة الاعياد اليهودية .

وبين ان وضع الكهرباء سئ للغاية خلال هذه الفترة، وسط اتصالات مع عدة جهات لتفادي الاستمرار في الوضع الكارثي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن