لبنان:: بيت عزاء للمناضل تيسير قبعة في سفارة فلسطين

تيسير قبعة
تيسير قبعة

أقامت منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى لبنان، والجبهة الشعبية، بيت عزاء لنائب رئيس المجلس الوطني تيسير قبعة، في مقر السفارة.

وكان في استقبال الوفود المعزية عضوا اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، وجبريل الرجوب، وسفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وعضوا المكتب السياسي للجبهة الشعبة ماهر الطاهر ومروان أبو سامي، وأمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات.

وأم السفارة سفراء عرب، وممثلون عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وفعاليات لبنانية وفلسطينية، وحشد من أبناء شعبنا في لبنان.

وأبّن مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية الرفيق ماهر الطاهر الفقيد، قائلا “ناضل تيسير قبعة ضمن صفوف الاتحاد العام لطلبة فلسطين، وناضل منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، مؤمنا بالوحدة الوطنية ومدافعا عنها”.

وأضاف أن الراحل آمن بالعمق العربي لفلسطين، ونسج شبكة علاقات مع القوى القومية والأممية، وسخرها من أجل القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال اغتالت الشهداء الذين يؤمنون بالسلام الحقيقي القائم على الحرية والعدالة والعودة.

بدوره، عدد الأحمد في كلمة له مناقب وخصال الراحل الوطنية والنضالية ودوره في بدايات العمل النضالي، من خلال الاتحاد العام لطلبة فلسطين، والمجلس الوطني الفلسطيني، في حشد الدعم والتأييد الدوليين لمصلحة القضية الفلسطينية، وتعريف العالم على الواقع الحقيقي للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار إلى أنه برغم الخلاف السياسي بين حركة “فتح” والجبهة الشعبية على البرنامج المرحلي في سبعينيات القرن الماضي، بقي الراحل تيسير قبعة متمسكا ومتشبثا بالوحدة الوطنية رافضا للانقسام وباحثا عن نقاط الالتقاء بين الكل الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن