لبنان تمنع حماس من إقامة أي فعاليات مُناوئة للمجلس الوطني

المجلس الوطني يؤكد دعمه للأردن في مواجهة الإرهاب

قال مسؤول الإعلام المركزي في حركة حماس بالخارج، رأفت مرة، إن حركته تلقت تعميماً رسمياً من السلطات اللبنانية، برفضها السماح بإقامة أية فعاليات مناوئة للمجلس الوطني الفلسطيني.

وأوضح مرة، أن فصائل العمل الوطني المختلفة في لبنان، تقوم حالياً باتصالات ومتابعات وجهود مع السلطات اللبنانية لإيصال صوت الفصائل الرافضة لجلسة المجلس الوطني، خصوصاً وأنها جاءت مخالفة بالكلية لمقررات جلسة اجتماع بيروت التي جرى فيها الاتفاق على كامل تفاصيل الجلسة التي خالفها عباس، وفق ما أورد موقع (عربي 21).

وأضاف أن فصائل العمل الوطني بلبنان ستواصل بكل السبل المتاحة إيصال صوتها الرافض لجلسة المجلس، منوهاً لحملة أطلقتها في موقع (فيسبوك) تحمل هاشتاغ “مجلس_ مش_ وطني”.

وفي سياقٍ متصل، نقل الموقع عن مصادر قيادية في حركة حماس، قولها: إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قام باتصالات مباشرة مع عدد من الزعماء والمسؤولين العرب؛ لحث دولهم على منع أية فعاليات مناوئة أو مشككة بشرعية جلسة المجلس.

وأضافت المصادر، التي لم يسمها الموقع، أن الرئيس عباس أجرى اتصالات هاتفية مباشرة بعدد من المسؤولين العرب، وطلب منهم التدخل لمنع إقامة فعاليات سياسية معارضة لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله الاثنين المقبل، وهو ما تم بالفعل في لبنان حيث تلقت الحركة تعليمات بمنع إقامة أية فعاليات بهذا الخصوص.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن